بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جناح دارة الملك عبدالعزيز بمعرض جدة الدولي للكتاب يرصد تاريخ المملكة

طباعة مقالة

  0 279  

‏‫قدم قصة استكشاف النفط في المملكة

جناح دارة الملك عبدالعزيز بمعرض جدة الدولي للكتاب يرصد تاريخ المملكة





مكة الآن - محمد العواجي :

     رصد جناح دارة الملك عبدالعزيز في معرض جدة الدولي للكتاب تاريخ أحداث المملكة العربية السعودية منذ تاريخ بداية تأسيسها على يد الملك عبد العزيز إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- .

وحرص الجناح من خلال الإصدارات المعروضة على التعريف بتاريخ المملكة وشخصيات ملوكها بدءا من مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- ودخوله الرياض وزياراته التاريخية لعدد من الدول وتضمنت معروضات الداره توثيق لحياة أبناء الملك المؤسس من بعده سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله – رحمهم الله – حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – والنهضة والانجازات التنموية التي شهدتها البلاد في عهدهم والتي جعلت من المملكة دولة لها مكانتها عربيا واقليميا ودوليا .

وقدم الجناح عرضاً مرئياً عن قصة استكشاف النفط في المملكة العربية السعودية وما أحدثه من تحول تاريخي ضخم في اقتصادها وتجارتها وصناعتها ونقله نوعيه جعلت منها مقصدا للشركات العالمية .

وتسعى دارة الملك عبدالعزيز من خلال الجناح لتكوين معلومات متكاملة للباحثين والأكاديميين المهتمين بالتاريخ  ومرجعا لهم خاصة فيما يخص تاريخ المملكة وحكامها والعلاقات السعودية الخارجية .

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/251523.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com