بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الحارثي  يدشن برنامج تسجيل تجارب الإخلاء الفرضية بمدراس مكة

طباعة مقالة

  0 228  

ضمن فعاليات الملتقى الثالث للأمن والسلامة

الحارثي  يدشن برنامج تسجيل تجارب الإخلاء الفرضية بمدراس مكة





مكة الآن - عبدالعزيز  الثقفي :

شدد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي على ضرورة الاهتمام بالأمن والسلامة المدرسية وقال خلال تدشينه برنامج تسجيل تجارب الإخلاء الفرضية في مدارس مكة في افتتاح الملتقى الثالث للأمن والسلامة المدرسية الذي أقامته إدارة التعليم ممثلة في  إدارة الأمن والسلامة المدرسية بمنطقة مكة المكرمة على مسرح التعليم اليوم الاثنين  3-3-1437هــ  .
وقال الحارثي إن السلامة أصبحت مطلباً ملحاً لايمكن أن نغفل عنه لأننا ندير أعداداً كبيرة داخل مدارسنا فينبغي أن تكون سلامة مرتادي هذا المبنى ضمن أولويات العمل والاهتمام والعناية بوضع الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب والطالبات فلن تكون هناك ثمرة إذا فقدنا سلامة الطالب والطالبة .
وأبان مدير عام التعليم أنه يجب أن ننشر ثقافة السلامة بين أبنائنا وبناتنا وجميع منسوبي المدرسة وأن يكونوا مهيئين لمواجهة الأخطار وفق أنظمة الأمن والسلامة التي أُعدت لذلك .

وأثنى الحارثي على إدارة الأمن والسلامة بالإدارة مشيداً بالدور الكبير الذي يقومون به في تفعيل الأمن والسلامة داخل المدارس  منوهاً بضرورة التعاون من قبل الجميع لتحقيق أهداف السلامة وجعل الميدان التربوي آمناً سالماً .

وأشاد الحارثي بدور الجهات الأمنية والتعاون معها والشراكة في تحقيق بيئة آمنة مقدراً لهم تعاونهم مع إدارة التعليم .

هذا وقد شكر مدير إدارة الأمن والسلامة أحمد دويد مدير عام التعليم على تشريفه وتدشينه البرنامج كما شكر مديري مكاتب التعليم على حضورهم وتعاونهم فيما يخدم أهداف الأمن والسلامة وتذليل الصعاب شاكراً في الوقت نفسه المدارس الداعمة والراعية للسلامة المدرسية مشيراً أن إدارة الأمن والسلامة المدرسية تعمل في إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة على إعداد برامج وفعاليات ترتقي بالسلامة المدرسية وتحقق طموحاتها.

ثم شاهد الحضور شرحاً مفصلاً لكيفية التسجيل في برنامج تسجيل تجارب الإخلاء والتعرف على منظومة السلامة ومكامن المخاطر في البيئة المدرسية والمنظومات الأمنية والحديث عن السلامة المدرسية بشكل موسع ونظام البلاغات في موقع الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية وسبل التعامل الأمثل معه.

ثم خُتم الملتقى بحوار مفتوح مع مدير إدارة الأمن والسلامة .

1

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/251401.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com