بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

برنامج ” انقاذ حياة ” : قسطرة القلب … تدخل علاجي أولي لإنقاذ مرضى جلطات القلب

طباعة مقالة

  0 293  

برنامج ” انقاذ حياة ” : قسطرة القلب … تدخل علاجي أولي لإنقاذ مرضى جلطات القلب





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

تحت رعاية مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون يقيم مستشفى الملك فهد بجدة ممثلاً في قسم القلب بالتعاون مع الجمعية السعودية للقلب و برنامج علاج الجلطات القلبية الحادة ورشة عمل في يوم السبت القادم الاول من ربيع الاول لعام 1437هـ الموافق 12 ديسمبر 2015م في فندق كراون بلازا بجدة .

صرحت بذلك الدكتورة ايمان مناجي اشقر رئيسة مركز أمراض القلب بمستشفى الملك فهد بجدة و أضافت أن هذه الورشة تهدف لوضع آلية علاج للجلطات القلبية الحادة و طرق التعامل معها وفقاً لأحدث بروتوكولات العلاج لمثل هذه الحالات على المستوى العالمي .

و أشارت الدكتورة أشقر أن مركز القلب بالمستشفى يعتبر أحد أكبر المراكز التخصصية في وزارة الصحة لعلاج أمراض القلب بمختلف أنواعها حيث يقدم خدماته الإسعافية و العلاجية للمرضى المحتاجين على طول الساحل الغربي للمملكة ، كما و أنه يعتبر المركز الأول في هذا المجال في المنطقة الغربية .

و من جانبه صرح الدكتور عبدالرحمن رشيد بخش مدير مستشفى الملك فهد بجدة أن إقامة مثل هذه الورشة الطبية عالية التخصص بالمستشفى يعتبر اضافة ايجابية للأنشطة العلمية التي دأب مستشفى الملك فهد بجدة اقامتها على مدار العام ضمن برنامج أكاديمي موسع يشمل عدداً من المؤتمرات و الندوات و اللقاءات العلمية اضافة إلى المشاركة في المناسبات العالمية الأخرى .

كما صرح الدكتور خالد فايز الحبيب رئيس الجمعية السعودية للقلب و مدير برنامج علاج الجلطات الحادة بالمملكة . أن الجمعية بالتعاون مع وزارة الصحة تقوم بتنفيذ ورشة عمل متخصصة تحت مسمى برنامج ( انقاذ حياة ) و ذلك مواكبة لأحدث نظم الطرق العلمية العالمية في التعامل مع المرضى المصابين بجلطة قلبية حادة . مضيفاً أن هذا البرنامج يعتمد على اجراء عمليات القسطرة القلبية و توسيع الشرايين التاجية للقلب خلال الساعتين الاوليتين من الاصابة بالجلطة للحصول على افضل النتائج و بحد اقصى 12 ساعة من لحظة الاصابة فقد ثبت أن بتطبيق هذا البروتوكول بعد إرادة الله سبحانه و تعالى يمكن إنقاذ المصاب و وقاية عضلة القلب من التلف .

و ذكر المكتب الاعلامي بالمستشفى أن اقامة هذه الورشة في مستشفى الملك فهد بجدة تعتبر الرابعة حيث سبقتها ورشات مماثلة في كل من عرعر ، نجران و الرياض . كما و أن من أهم أهداف إقامة هذه الورشة على المدى البعيد توثيق التعاون بين المستشفيات الطرفية التي لا يوجد بها مراكز قسطرة مع المستشفيات الكبرى المجهزة بأحدث وسائل العلاج في المدن الكبرى من المملكة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/250823.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com