بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تكثيف الرقابة والإصحاح البيئي بمكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 680  

تكثيف الرقابة والإصحاح البيئي بمكة المكرمة





مكة الآن - أسامة زيتوني :

 

كثفت أمانة العاصمة المقدسة نشاطها خلال هذه الأيام التي بدأت فيها مكة المكرمة استقبال الزوار ، مما يتطلب تكثيف الجهود حيال كافة الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توفرها في محلات تقديم الوجبات الغذائية والبقالات حسب طبيعة كل نشاط.

وأوضح الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئة بأن هناك العديد من الفرق الميدانية التي تم تشكيلها لهذا الغرض، وهي تعمل للفترتين الصباحية والمسائية، إضافة الى فرقة أخذ العينات (للفحص والتحليل المخبري) هذا بخلاف الفرق الميدانية العاملة لدى كل بلدية والفرق المشتركة مع الجهات الحكومية وذلك في إطار الحرص على الوقاية الصحية .

وقد قامت الفرق الرقابيه بالعديد من الجولات الميدانية خلال النصف الاول من شهر صفر الجاري ، حيث بلغ عدد المحلات الغذائية التي تم التفتيش عليها خلال الفترة المذكورة (147) محل ، اتضح وجود (26) محل مخالف منها ، وتم اتخاذ الاجراءات النظامية حيال مخالفاتهم ، ومصادرة (155) كيلو و(167) لتر و(195) حبة من المواد الغذائيه غير الصالحه .

كما قامت لجنة مكافحة بيع الاعشاب خلال نفس الفترة بالمرور على (86) محل لبيع الاعشاب والمستحضرات الطبيه ، ضبطت خلالها (22) محل مخالف ، وصادرت أكثر من (3800) قطعة من الادويه والمستحضرات الطبيه المحظورة وغير المرخصة .

وأشار الدكتور الفوتاوي بأن الأمانة تقوم بالتأكد من سلامة عملية التخزين والتجهيز والتداول للغذاء لضمان جودة وسلامة وصوله للمستهلك بأفضل الحالات.. مع المراقبة والمتابعة لكافة الظروف المرتبطة بذلك.. لتظل المادة الغذائية سليمة وبدون تغير الخواص الطبيعية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية عند ضبط أي مخالفة.

تخزين سيئ للمواد الغذائيه ‫(1)‬ ‫‬ تخزين سيئ للمواد الغذائيه ‫(2)‬ تخزين سيئ للمواد الغذائيه ‫(3)‬ ‫‬ تخزين سيئ للمواد الغذائيه ‫(4)‬ ‫‬ حلقة الخضار فحص المواد من محلات العطاره والاعشاب مواد غذائيه معرضه للشمس ‫(1)‬ ‫‬

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/250733.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com