بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عمادة الدراسات العليا تعقد ورشة عمل بكلية الشريعة لتوعية الطلبة بحقوقهم وواجباتهم

طباعة مقالة

  0 599  

عمادة الدراسات العليا تعقد ورشة عمل بكلية الشريعة لتوعية الطلبة بحقوقهم وواجباتهم





مكة الآن - يوسف حافظ :

وجه عميد الدراسات العليا بجامعة أم القرى الدكتور صالح بن عبدالله الفريح طلبة الدراسات العليا بضرورة فهم اللائحة الموحدة للدراسات العليا بقواعدها التنفيذية الموجودة بين أيديهم والتي تحتوي على 67 بنداً بالموقع الإلكتروني ، داعياً الطلبة الدخول على موقع الدراسات العليا والاطلاع عليها لمعرفة حقوقهم وواجباتهم.

جاء ذلك خلال لقائه المفتوح الذي نظمته كلية الشريعة والدراسات الإسلامية لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالدراسات العليا بحضور عميد كلية الشريعة والدراسات الاسلامية فضيلة الدكتور غازي بن مرشد العتيبي ووكلاء الكلية ووكلاء عمادة الدراسات العليا، وذلك بقاعة الشيخ عمر السبيل بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وأضاف الدكتور الفريح أن عمادة الدراسات العليا تعتزم الان اطلاق وتفعيل المجلس الطلابي للدراسات العليا والذي يشكل من جميع كليات الجامعة التي بها برامج دراسات عليا يمثلها طالب الدراسات العليا وذلك لأشراك الطالب في طرح الصعوبات التي تواجه ومقترحاته ووضع الحلول المناسبة لها.

وأكد أن العمادة تسعى للتطوير في كل ما من شأنه تحقيق نجاحات للدراسات العليا بما في ذلك منظومة الدراسات العليا للإرتقاء بالمسيرة التعليمية بالجامعة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لمناقشة الصعوبات التي قد تواجه الطلاب لإكمال دراساتهم العليا بعد قبولهم في البرنامج وإيجاد حلول جذرية لهم تمكنهم من إكمال دراساتهم على أفضل صورة وفق لائحة الدراسات العليا.

وثمن الدعم الذي تلقاه عمادة الدراسات العليا من معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي سعادة الدكتور ثامر الحربي، متقدماً بالشكر الجزيل لعميد ومنسوبي كلية الشريعة والدراسات الاسلامية على تنظيمهم لهذا اللقاء.

في ذات الشأن قدر عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور غازي بن مرشد العتيبي الدور الايجابي الذي تقوم به عمادة  الدراسات العليا بالجامعة، مشيراً إلى التعاون القائم بين العمادة والكلية مؤكداً أن مثل هذه اللقاءات تساعد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في  ايجاد الحلول لبعض ما يؤملون علاجه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/250709.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com