بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمير منطقة مكة يشرف حفل سفارة خادم الحرمين بالقاهرة

طباعة مقالة

  0 220  

أمير منطقة مكة يشرف حفل سفارة خادم الحرمين بالقاهرة





مكة الآن - واس :

شرّف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مؤسسة الفكر العربي، مساء اليوم الحفل الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبد العزيز قطان تكريماً لسموه بمناسبة زيارته لمصر وافتتاح مؤتمر ” فكر 14 ” لمؤسسة الفكر العربي.
وحضر الحفل الذي أقيم بمقر السفارة في القاهرة، فخامة الرئيس المصري السابق عدلي منصور، ودولة رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء والسفراء العرب والمثقفين والمفكرين والأدباء.
وقد بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى السفير قطان كلمة رحب فيها بالحضور، مهنئاً سمو الأمير خالد الفيصل بنجاح مؤتمر ” فكر 14 ” الذي اختتم أعماله في وقت سابق اليوم.
ونوه معاليه بجهود سمو الأمير خالد الفيصل لخدمة دينه ووطنه منذ أن كان أميرًا لمنطقة عسير.
عقب ذلك، شاهد سمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور فيلمًا تسجيلياً تناول جهود سموه في خدمة الثقافة العربية.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كلمة ثمّن فيها دور مصر عاليا، معربا عن شكره لمصر رئيسا وحكومة وشعبا على ما لمسه ووجده خلال فترة إقامته في القاهرة التي شهدت انعقاد اجتماعات مؤتمر مؤسسة الفكر العربي بالقاهرة على مدى ثلاثة أيام.
وقال سموه: ” أشكر مصر رئيسا وحكومة وشعبا على كل ما وجدناه بين أهلنا وإخواننا على ضفتي نهر النيل، التي تذكرنا دائما بمكانة مصر وعلاقات مصر، ليس فقط مع المملكة العربية السعودية وأبنائها، وإنما مع العالم العربي أجمع”.
كما أعرب سمو الأمير خالد الفيصل عن شكره لجامعة الدول العربية التي احتضنت هذا المؤتمر وفتحت جميع الأبواب للمفكرين والمثقفين.
وفي نهاية الحفل، تسلّم سمو الأمير خالد الفيصل هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي السفير أحمد قطان.
وكرّم السفير قطان الفائزين بجوائز مؤسسة الفكر العربي, كما كرّم معاليه الأمناء العامين لجامعة الدول العربية وهم الشاذلي القليبي، وعمرو موسى، والدكتور نبيل العربي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/250678.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com