بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طبية مكة تستضيف الكلية الملكية الكندية لمراجعة أربع برامج تدريبية

طباعة مقالة

  0 277  

طبية مكة تستضيف الكلية الملكية الكندية لمراجعة أربع برامج تدريبية





مكة الآن - شاكر الحارثي :

ضمن سياسة مدينة الملك عبدالله الطبية في الحرص على تطوير برامج الإقامة و الزمالة لديها ، و استناداً لرؤيتها المستقبلية المتوافقة مع رؤية الهيئة السعودية للتخصّصات الصحية في التوسع في برامج الإقامة و الزمالة المحلية و الرفع من جودة مخرجات التدريب ، استقبلت المدينة الطبية وفداً من الكلية الملكية الكندية للأطباء و الجراحين للقيام بمراجعة شاملة لأربع برامج تدريبية مختارة و هي الباطنة و الجراحة و الأشعة و التخدير على مدى أربعة أيام متواصلة .

و التقى الوفد في اليوم الأول بإدارة الشؤون الأكاديمية و التدريب ممثلة في مديرها التنفيذي الدكتور عبدالناصر بن علي باطوق و الذي رحب بالوفد الذي استمع لعرض موجز عن الشؤون الأكاديمية و الدراسات العليا و أبرز الخدمات المقدمة لتدريب الأطباء مثل مركز المحاكاة و مركز الأبحاث و غيرها من الخدمات المقدمة ، و انتهى اليوم بزيارة مرفقات المستشفى المختلفة .

وأكمل الوفد الكندي جولتهم في اليومين التاليين و بحضور مراقبين من الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية حيث قام الفريق الزائر و المكون من أربعة استشاريين من تخصصات مختلفة بمراجعة برنامجي الجراحة و الباطنة في اليوم الأول و برنامجي الأشعة و التخدير في اليوم الثاني . و قد جلس الفريق الزائر في كل برنامج مع مدير البرنامج لمراجعة عملية التدريب و المستندات المستخدمة للتقييم و النماذج التي قام مدراء البرامج بتعبئتها قبل شهر من موعد الزيارة ، بعدها كانت جلسات متتابعة و منفصلة مع رئيس القسم و الأطباء المدربين و الأطباء المتدربين الذين يصل اجمالي عددهم ٤٦ طبيب و طبيبة متدربين في هذه التخصصات الأربعة .

وفي اليوم الأخير كانت جلسة موجزة لتقييم الزيارة و الاستماع لنقاط القوة و أبرز نقاط التحسين . و سيقوم الفريق الزائر بعمل تقرير مفصل عن كل برنامج و يتم إرسالها في موعد أقصاه شهر من تاريخ الزيارة .

وفي ختام الزيارة ثمّن المدير العام التنفيذي بالإنابة الدكتورعماد خياط هذه الخطوة التطويرية راجياً من الله أن تعود بأعظم النفع نحو تجويد العملية التدريبية في المستقبل .

الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبدالله الطبية و التي بدأ فيها تدريب الأطباء منذ ٣ سنوات فقط ، تحتوي الان على ١١ برنامج إقامة للأطباء و ٤ برامج للزمالات الدقيقة ، بإجمالي يتجاوز ٩٠ طبيب و طبيبة ، بالإضافة ل ٣ برامج دبلومات معتمدة للتمريض و ٤ برامج دبلومات معتمدة للفنيين ، و ٤ برامج أخرى في طريقها للإعتماد من الهيئة السعودية للتخصّصات الصحية ، الجهة المشرِّعة و المشرفة على جميع برامج التدريب لمختلف فئات الممارسين الصحيين

10

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/250395.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com