بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبد العزيز تحقق معدلات أداء متميزة في الأنشطة الطلابية

طباعة مقالة

  0 487  

استثماراً لطاقات الشباب وشغل أوقاتهم

كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبد العزيز تحقق معدلات أداء متميزة في الأنشطة الطلابية





مكة الآن - محمد العواجي :

حققت كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز معدلات أداء متميزة في الأنشطة الطلابية على مستوى شطري الطلاب والطالبات من خلال اللجان الطلابية التي تهدف لاستغلال أوقات طلابها وطالباتها واستثمار طاقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .
وتضم هذه اللجان الطلابية لجنة التوعية الإسلامية , واللجنة الثقافية والفنية , واللجنة الاجتماعية , واللجنة الرياضية تحت إشراف عدد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في هذا الجانب ، وتتولى مهام التخطيط لتفعيل البرامج السنوية المصممة لخدمة احتياجات الطلاب والطالبات حيث تقوم لجنة التوعية الإسلامية بتوجيه وإرشاد الطلاب في الأمور والقضايا الدينية, وتقدم لهم الحوافز والتوجيهات التي تعينهم على التمسك بالشريعة الإسلامية. بالإضافة إلى ذلك تقوم اللجنة بتنظيم رحلات سنوية لأداء مناسك العمرة لطلاب الكلية .
وأكد عميد كلية طب الأسنان بالجامعة الأستاذ الدكتور عبدالغني بن إبراهيم ميره حرص الكلية على الرقي بالمستوى الثقافي والفني لطلابها بإتاحة فرصة مشاركتهم في المسابقات العلمية والأدبية على مستوى الكلية والجامعة تحت إشراف اللجنة الثقافية والفنية حيث حققت الكلية المركز الأول في مسابقة فرسان الجامعة لعدة أعوام متتالية لافتاً إلى قيام الكلية في هذا الصدد بتنظيم الفعاليات التي تحفز الطلاب على تنمية الجانب الثقافي لديهم .
وأضاف أن الكلية تعمل على تشجيع الطلاب للانخراط في الأنشطة الرياضية المختلفة التي تقام على مستوى الكلية أو على مستوى الجامعة وخاصة في نطاق إقامة المنافسات بين مختلف الكليات ، وتشجيع الطلاب على عمل الأنشطة البدنية التي تساعدهم على الحفاظ على صحة أجسامهم إضافة إلى تنظيم المسابقات الرياضية على مدى العام والتي تشهد حضوراً مشرفاً من طلاب الكلية .
ونوه بحرص الكلية وعبر شطر الطالبات بمساندة رائدات اللجان العامة بتنمية شخصية الطالبة عبر تنويع مصادر الثقافة في ضوء العقيدة الإسلامية واستثمار أوقات الفراغ في الأنشطة الثقافية التى تساهم في بناء شخصيات الطالبات وتدريبهن على المشاركة الفكرية الفعالة وتحفيزهن على البحث والإطلاع وتدعيم روح المنافسة الشريفة فيما بينهم واكتشاف طاقات الطالبات ومواهبهن وتنمية مهارتهن .
وأبدى عميد كلية طب الأسنان فخره واعتزازه لما يراه من انجازات من طلاب وطالبات الكلية الذين يبهرون الجميع بكل ما يحققونه ليس على مستوى كلية طب الاسنان فحسب وإنما على مستوى جامعة الملك عبدالعزيز والجامعات السعودية والعالمية وحصدهم للمراكز الأولى سواء كان ذلك في الانشطة الطلابية اللا صفية أو الانشطة العلمية البحثية او التعليمية .
وأشار إلى أنه في هذا العام حققت الكلية انجازاً بتنظيمها ليوم الأبحاث والفنون السنوي الخامس “اراد ٥” والذي جمع العديد من المشاركات الطلابية من قبل طلاب وطالبات الكلية والتي كانت محل إعجاب كل من حضر من أعضاء وعضوات هيئة التدريس والطلاب والطالبات ، لافتاً إلى ان تنظيم الكلية لهذه للقاءات السنوية المتجددة يلقى ولله الحمد الدعم والإشادة من ادارة الجامعة والكليات الأخرى ليطبع هذا تميزاً دائماً على جبين كلية طب الاسنان بجامعة الملك عبدالعزيز .

1 2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/250358.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com