بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غرفة مكة تطلق غداً ثاني مزاد عقاري .. وجزء من ريعه للأعمال الخيرية

طباعة مقالة

  0 448  

جمال : لبرامج المسؤولية الاجتماعية آثاراً إيجابية مباشرة على الشركات

غرفة مكة تطلق غداً ثاني مزاد عقاري .. وجزء من ريعه للأعمال الخيرية





مكة الآن - شاكر الحارثي :

أعلن ماهر صالح جمال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة أن جزء من ريع أعمال المزاد العلني الذي سينطلق في الرابعة من عصر غد “الاثنين” بمقر غرفة مكة المكرمة، تبرعت به شركة فندر المحدودة، المنظمة للمزاد، للأعمال الخيرية في مكة المكرمة.

ونوه جمال بتوجه الشركة كونه يسهم في دفع الجهود التي تستهدف الرقي بالمجتمع وتصب في التوجه العام للدولة، لافتاً إلى الآثار الإيجابية المباشرة للمسؤولية الاجتماعية على الشركات من حيث تحسين الصورة الذهنية لدى الجمهور عن الشركات التي تجتهد في هذا الصدد بما يسهم بفاعلية في نجاح أهدافها، والتركيز على أهمية ترابط تنمية المجتمع مع تنمية القطاع الخاص، دعيا الشركات والمؤسسات بتلقف مثل هذه المبادرات الحميدة.

فيما أوضح الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة أن المزاد هو باكورة عقد وقعته الغرفة مع رجل الأعمال عبدالسلام محمد بلو قاضي المدير التنفيذي لشركة فندر المحدودة، وصاحبها إعلانه عن التبرع بمبلغ 50 ألف ريال لعدد من الجمعيات والبرامج التي تستهدف المجتمع المكي.

وأشار آل غالب إلى أن المزاد العقاري المرتقب هو الثاني في سلسلة أنشطة هذا القطاع الذي انتهجته غرفة مكة المكرمة لإهتمامها بالتوسع في الأعمال المجتمعية التي تخدم القطاعات الحكومية والخاصة، والعمل لتحقيق فعاليات احترافية، تلامس حاجة المجتمع، من خلال استخدام تقنيات حاسوبية توفرها أمام المستثمرين العقاريين لاستعراض ومعاينة العقارات المعروضة عبر الشاشات التفاعلية، واستخدام تقنية 3D و GPS.

وأبان آل غالب بأن تنظيم المزادات العقارية في غرفة مكة المكرمة تسهم في ضبطها، وترفع مستوى الثقة فيها ومصداقية الأسعار التي ستخضع لها، كما أنها ستكون واجهة رسمية لرواد المزادات، وتساعد على تحسين مستوى حجم الإقبال عليها، وإمكانية التعريف بها على نطاق واسع، وكذلك تحقق طموحات المستثمرين، وتلبية رغبات الأسواق المكية بما فيها السوق العقاري الذي يعتبر من أكبر الأسواق المتحركة على مستوى الشرق الأوسط.

بدوره، أعتبر عبد السلام محمد بلو قاضي توقيع اتفاقية التعاون مع غرفة مكة يأتي للاستفادة من الدعم الكبير الذي تقدمه الغرفة لقطاع المال والأعمال، والاستعانة بكوادرها المؤهلة في الأعمال المتفق عليها، مؤكداً أن جزءً من ريع مزاد الأثنين بمقر الغرفة سيذهب لجمعية تحفيظ القرآن بمكة المكرمة، ولجنة إضلاح البين، ولبرنامج صنع في مكة الذي تتبناه الغرفة، وذلك دعما للأسر المنتجة، وقال إنذلك يأتي من اهتمام شركته بالمسؤولية الاجتماعية.

وأشار إلى أن المزاد سيجرى على 10 عقارات مختلفة الأحجام وبمواقع متميزة في أحياء العزيزية وشارع الحج والعتيبية والشهداء، وتنظمه شركة فندر المحدودة، بإشراف الدائرة الرابعة بمحكمة التنفيذ بمكة المكرمة، مقدماً دعوته للجميع لحضور المزاد.

وقال قاضي إن المحكمة اشترطت على المشترين احضار شيك مصدق باسم قاضي دائرة التنفيذ الرابعة بمحكمة التنفيذ في مكة المكرمة، بعشر القيمة لكل عقار كعربون من قيمة الشراء، وأن سقوط خيار المجلس واتمام البيع خاضع لموافقة المحكمة، وأن يلتزم من يرسو عليه المزاد تسليم باقي الثمن خلال خمسة أيام وإذا تخلف فيعاد إقامة المزاد مرة أخرى خصماً من قيمة العربون والدلالة على المشتري بواقع 2.5% للمكتب العقاري المصرح له بتسويق العقار.

ولفت إلى أن المزاد سيبدأ على العقار الكائن بالشارع العام في حي العتيبية، يليه مزايدة على أربعة أحواش مجتمعة والواقعة بشارع الحج في حي الشهداء، ثم العقار الكائن في العتيبية بشارع الأندلس، وفيلا شارع الحج (وادي حليل)، يلي ذلك حفل توقيع اتفاقية تبرع شركة فندر للجنة إصلاح ذات البين، بحضور مدير عام اللجنة سليمان الزايدي.

وبين قاضي أن أعمال المزاد ستتواصل على العقار الكائن في العزيزية والمكون من عمارتين وفيلاتين، ثم مزاداً على فيلتين أخريين في العزيزية، ليختتم بفيلا شارع صدقي بالعزيزية. يلي ذلك فقرتي تبرع الشركة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة، وتبرعها دعما للاسر المنتجة.

وتضمنت الفرص العقارية العشرة عقارا بالعزيزية مثبت بصك رقم (156/6) في 6 / 5 /1396 هـ والمساحة (4612.56) م2 ومشتمل على عمارتين ومكونة من (7 أدوار) وفيلاتين من (3 أدوار) مع وجود تصريح حج، والعقار الواقعة بالعزيزية المثبت بالصك رقم (2270) في 9 / 8 / 1395هـ والمساحة الاجمالية (750) م2 المشتمل على فيلا مكونة من دورين وملحق، إلى جانب العقار الواقعة بالعزيزية المثبت بالصك رقم 383 / 62 / 1 في 26 / 4 / 1406هـ والمساحة الاجمالية (1858.46) م2 والمشتمل على فيلا قديمة ومحلين تجاريين.

أما الفرصة الرابعة فهي للعقار الواقعة بشارع الحج المثبت بالصك رقم (1716( في 27/7/1398هـ والمساحة الاجمالية (456) م2 والمشتمل على فيلا مكونة من دورين، والعقار الواقعة بالعتيبية المثبت بالصك رقم 15/9/1374 هـ والمساحة الاجمالية (460.21) م2 والمشتمل على عمارة سبعة أدوار ومحلات تجارية، إلى جانب العقار الواقعة بالعتيبية المثبت بالصك رقم (595) في 17/2/1394 هـ والمساحة الاجمالية (801.27) م2 والمشتمل على عمارة سبعة أدوار ومحلات تجارية.

وتتمثل الفرصة الرابعة في العقار الواقعة بالشهداء المثبت بالصك رقم (356/201/3) في 13/11/1413 هـ أرض سكنية والمساحة الاجمالية 600م2، والعقار الواقعة بالشهداء المثبت بالصك رقم (51/106/2) في 25/2/1408 هـ أرض سكنية والمساحة الاجمالية 600م2.

وفي حي الشهداء أيضا الفرصة التاسعة وهي عبارة عن عقار مثبت بالصك رقم (358/201/3) في 13/11/1413 هـ أرض سكنية والمساحة الاجمالية 600م2، والعقار الواقعة بالشهداء المثبت بالصك رقم (41/106/2) في 19/2/1408 هـ أرض سكنية والمساحة الاجمالية 600م2.

 

11 عبدالسلام محمد بلو قاضي المدير التنفيذي لشركة فندر

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/250345.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com