بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وكيل أمارة مكة يفتتح فعاليات السكري و السمنة بطبية مكة

طباعة مقالة

  0 873  

وكيل أمارة مكة يفتتح فعاليات السكري و السمنة بطبية مكة





مكة الآن - شاكر الحارثي :

أكد الوكيل المساعد للتنمية في أمارة منطقة مكة المكرمة المهندس عدنان خوجة على ضرورة استمرار فعاليات وبرامج السكري و السمنة وتثقيف جميع أفراد المجتمع من هذا الوباء الخطر .
وأضاف خوجة خلال أفتتاح فعاليات اليوم العالمي للسكري و السمنة بمدينة الملك عبدالله الطبية أمس الخميس، الفعالية بينت أن السكري أكثر وباء أنتشارا يليه السمنة و التي تعتبر نسبتها عالية إلا أن ماشاهدته من فعاليات تثقيفية في المدينة الطبية يثلج الصدر .
وأشار إلى الدور الكبير الذي تقوم به مدينة الملك عبدالله الطبية في هذا الجانب والدليل ما رأيته وشاهدته من جهود جبارة واشكر جميع القائمين في هذا الصرح .
وكانت مدينة الملك عبدالله الطبية ممثلة في قسم التثقيف الصحي بالشؤون الأكاديمية والتدريب بالتعاون مع قسم علاج وجراحات السمنة والتغذية العلاجية وطب الاسرة أقامت فعالية اليوم العالمي للسمنة والسكر في مبني العيادات الخارجية في المدينة الطبية بحضور الوكيل المساعد للتنمية في أمارة مكة المهندس عدنان خوجة وقائد قوة الحرم العميد أحمد الأحمدي ومساعد قائد قوة الحرم العميد عبدالله العصيمي .
وبين رئيس قسم علاج وجراحات السمنة الدكتور علي المنتشري، أن جراحات السمنة في المملكة سجلت رقما قياسيا على مستوى الشرق الأوسط بمعدل 20 ألف عملية سنويا في حين لو تم التركيز على الجانب التثقيفي بشكل أعمق لتلافينا الكثير من المخاطر.
وأشار إلى أنه تم خلال الفعالية إعطاء نبذه عن العمليات الجراحية للسمنة ومضاعفاتها والفوائد الصحية المرجوة منها مضيفا إلى أن المدينة تعتبر رائدة في مجال علاج ومحاربة السمنة في منطقة مكه المكرمة حيث يجري قسم جراحات السمنة اكثر من ٤٠٠ حالة سنويا لعلاج السمنة.
أوضح مدير إدارة التثقيف الصحي في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور محمد الزمزمي، أن هذه الفعالية تأتي في طور الدور الريادي الذي تقوم به المدينة الطبية في تثقيف المرضى وأسرهم والمجتمع المكي ككل وخلق بيئة صحية للموظفين وأسرهم من منسوبي المدينة الطبية .
7
واضاف الزمزمي، أن إدارة التثقيف الصحي تزخر بالعديد من الكوادر المؤهلة التي تضطلع بهذه الدور الحيوي المهم بأدوات مبتكرة تعزز من السلوك الصحي ملفتا إلى أن الفعالية احتوت على عدة اركان حيث سيتم أخذ العلامات الحيوية واحتساب كتلة الجسم كما سيتم فحص السكر وتقديم المشورات العلاجية لمرضي السكر والسمنة وتعريف بالتغذية الصحية والعلاج الطبيعي والرياضي للوقاية منهما.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/250126.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com