بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

آل غالب: تسويق المنتج المكي لـ 190 دولة عبر 27 مليون تاجر

طباعة مقالة

  0 437  

اعتماد منتجات

آل غالب: تسويق المنتج المكي لـ 190 دولة عبر 27 مليون تاجر





مكة الآن - شاكر الحارثي :

كشف الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة أن منتجات 50 أسرة منتجة من بين 3000 أسرة بمكة المكرمة، ستشكل نواة لأول مجموعة من المنتجات التي سيتم التركيز عليها في الإنتاج والتسويق لمشروع “صنع مكة المكرمة”، من خلال فرز واختيار المنتجات التي سيتم عرضها في معرض مكيات الثاني المزمع تنظيمه خلال الفترة المقبلة.

وأستعرض الدكتور آل غالب في غرفة مكة المكرمة أمس، خلال لقاء تعريفي بمعايير وشروط مشاركة الأسر المنتجة في المعرض، مراحل المشروع الذي ركز على تحليل السوق المكي، وفهمه، ومن خلال مرحلة الاستقطاب التي جذبت شباب الأعمال، والأسر المنتجة، ورجال الأعمال، للوقوف على التصور العام لحاجات المشروع، وأهم العقبات التي ربما تقف أمام اطلاقه.

وبين أن من أهم المعاير التي يجب توفرها في منتجات الأسر المنتجة سهولة نقل المنتج، والتغليف، وأن يكون مستوحيا طابع مكة المكرمة كمدينة دينية يقصدها المسلمون، فضلا عن تحقق الطابع الإسلامي والتراثي في المنتج، على أن يكون ذو قيمة مناسبة، ومتداولة في السوق، وبجودة عالية، وبكميات تلبي احتياجات الأسواق، وأن يحمل أفكارا ابداعية وابتكارية خلاقة.

وكشف آل غالب أن المنتجات التي يجب الاعتناء بإنتاجها لمشروع صنع في مكة تتمثل في المجوهرات، والأحجار الكريمة، وأغطية الموائد والأسرًة، إلى جانب الحقائب، والعطور، والملابس الرجالية والنسائية، والزيوت العطرية، فضلاً عن السجاد والصابون، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تنظيم ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام لتقييم المنتجات، ويبدأ استلام العينات من يوم 26 صفر الجاري.

وتحدث آل غالب عن نجاح غرفة مكة المكرمة في توقيع اتفاقية مع موقع علي بابا الذي يمثل أشهر منصة للتبادل التجاري الحاسوبي، مفيداً أن الغرفة هي الوكيل الحصري للموقع، مما يسهم في تحقيق التكامل وخدمة الأسر المكية المنتجة لتسويق منتجاتها من خلال التجارة الإلكترونية، والتي تتميز بسرعة الوصول للأسواق العالمية المختلفة، بأقل تكاليف مالية، وبضمانات رسمية تحفظ الحقوق.

وأكد أن تسويق المنتج المكي عبر بوابة Ali baba سيحقق التواصل مع 27 مليون تاجر في 190 دولة حول العالم، حيث يستخدم الموقع نحو 30 مليون مستخدم، وتعرض فيه 40 فئة من المنتجات بمبيعات تتجاوز قيمتها 420 مليار دولار.

وأستعرض أمين عام غرفة مكة المكرمة مميزات العضوية في منصة Ali baba التجارية، وفوائد الاشتراك في مبادرة غرفة مكة المكرمة التي ستفتح المجال لمنتجات الأسر المكية للتعامل مع مختلف التجار حول العالم بما فيهم غير المسلمين، مبيناً أن الغرفة تسعى لتوفير 1000 عضو في المنصة الخاصة بها على الموقع.

يشار إلى أن غرفة مكة المكرمة كانت قد وقعت أخيراً اتفاقية مع إحدى المؤسسات الوطنية لدعم وتسويق مبادرات الغرفة، عن طريق تشخيص احتياجات الغرفة التسويقية، ودعم غرفة مكة في حملات التسويق من خلال تدشين واطلاق حملة إعلامية رقمية لدعم مشروع – علي بابا- المنصة العالمية الرائدة في التجارة الإلكترونية.

وفي ذلك أكد آل غالب على أن شراكة الغرفة مع غرفة دبي في الاستفادة من بوابة (علي بابا) تأتي للارتقاء بأعمال القطاع الاقتصادي نحو الآفاق العالمية، كون البوابة توفر منصة مثالية في الأسواق العالمية لتعزيز تنافسية الأعمال والترويج للمنتجات عبر عرضها مجانا في كتالوج إلكتروني، وتيسر الانضمام إلى نادي التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المميزات أيضاً الاستفادة من مركز المعرفة، والحصول على خدمة عملاء أعضاء التجارة الإلكترونية، وتعزيز ثقة ومصداقية الشركة من خلال الحصول على علامة “العضو الموثوق” من غرفة دبي، والاستفادة من برامج تدريبية متخصصة في التجارة الإلكترونية.

 002-IMG_6718 015-IMG_6731

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/250040.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com