بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

” قطرات” تحصد جائزة افضل شركة طلابية ذات تأثير اجتماعي في مسابقة انجاز العرب    ” فكرة “

طباعة مقالة

  0 242  

انجاز مشرف باسم المملكة العربية السعودية

” قطرات” تحصد جائزة افضل شركة طلابية ذات تأثير اجتماعي في مسابقة انجاز العرب    ” فكرة “





مكة الآن - أحمد سالم :

 

 

 فازت شركة ” قطرات “، ممثلة للمملكة العربية السعودية ، بجائزة افضل شركة طلابية ذات تأثير اجتماعي في مسابقة انجاز العرب ” فكرة ” التي أقيمت في سلطنة عمان.

وكان برنامج إنجاز السعودية قد قاد المشاركة المحلية في المسابقة الاقليمية لانجاز العرب      ” فكرة ” ، والتي ضمت كذلك شركة ” تجلي “.

أوضح ذلك نائل سمير فايز عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبرنامج إنجاز السعودية أن فوز شركة “قطرات” بالمركز الأول في المسابقة الاقليمية جاء مستحقا نظرا لتميزها في مجال تأسيس شركة تجارية حقيقية برأسمال صغير.

وأضاف إنها سبق وتصدرت ضمن برنامج1000  شركة الذي يعتمد على أسلوب التدريب العملي للشباب بمساعدة متطوعين تم تأهيلهم وتدريبهم من قبل برنامج انجاز السعودية من القطاع الخاص على مدار 8 مراحل ، يقومون من خلالها باستكشاف رحلة تأسيس شركة تجارية حقيقية برأس مال حقيقي يبلغ11250  ريالا.

وأشار إلى أنه لأهمية برنامج 1000 شركة تُعقد سنوياً مسابقة محلية لأفضل شركة طلابية على مستوى المملكة تسمى ” فكرة ” يقوم بالتحكيم فيها لجنة من أهم وأبرز رجال وسيدات الأعمال في المجتمع السعودي، وتتضمن معايير للتقييم ويُعلن فيها أكثر من تصنيف للجوائز، كأفضل شركة جامعية ، أفضل شركة طلاب ثانوية ، أفضل رئيس تنفيذي .. إلخ ، وتُرشح الشركات الفائزة محليا للدخول ضمن المنافسة الإقليمية على مستوى إنجاز العرب لكل الدول العربية المشاركة في البرنامج ، علما بأن الشركات التي تم تصفيتها للترشيح في مسابقة فكرة بلغ عددها 10 شركات طلابية ، بلغ عدد الشركات التي تنافست على مسابقة فكرة 60 شركة طلابية وحازت شركة قطرات وشركة تجلي على جائزة فكرة على مستوى الشركات الطلابية في السعودية ، وعدد الشركات الطلابية المشاركة في المسابقة الاقليمية لبرنامج انجاز العرب 14 شركة طلابية شركتين من كل دولة مشاركة  . 

وعن شركة ” قطرات ” ، الممثلة للسعودية في مسابقة ” فكرة ” العربية ، قال نائل إنها شركة طلابية من مستوى الثانوية العامة تسعى الى المحافظة على الماء من خلال منتجها ( جهاز قطرات ) الذي يساعد على ترشيد استهلاك المياه وقد تمت صناعته محليا بايدي اعضاء الشركة وحصلت الشركة على المركز الاول في مسابقة “انجاز”. وهي شركة مساهمة وقد تم بيع مايقارب من 262 سهما بمبلغ 6550 ريالا.

من جانبه ، أعرب المدير التنفيذي لشركة ” قطرات ” عبدالمجيد المالكي عن سعادته وكافة منسوبيها لهذا الفوز الكبير، وقال:” عملنا طويلا وحرصنا على التميز في اختيار هدفنا لخدمة المجتمع السعودي لا سيما في مجال ترشيد المياه.

وقدم الشكر إلى برنامج ” إنجاز السعودية ” على ما أتاحه من فرصة لشباب المدارس للاجتهاد والتآزر من أجل العمل الجماعي الذي أثمر تأسيس شركة “قطرات” التي ستحرص على مواصلة مشوار التميز في المستقبل.

ونظراً للنتائج التي حققها البرنامج في خططه السابقة لصالح الطلاب على الصعيد المحلي وعلى المستوى الإقليمي والدولي وهو ما يترجمه تحقيق البرنامج المركز الثالث عالمياً في ارتفاع عدد المستفيدين بين الدول التي تجاوزت الـ (121) الأعضاء وانتقاله من تصنيف مستوى الدول الناشئة إلى الدول المستقلة. لهذه الاعتبارات رفعت وزارة التربية والتعليم عدد المناطق التعليمية بقائمة إنجاز مضيفة 20 منطقة ليصبح إجمالي المناطق التعليمة 45 منطقة تعليمة منتشرة على خارطة الوطن على أن تكون الإضافة في مدارس الابتدائية، الأمر الذي يعني توسعاً أفقياً يغطي كافة مناطق المملكة وتصاعداً رأسياً في عدد المستفيدين.

وقد بلغ عدد الطلاب المستفيدين من البرامج التدريبية للبرنامج 170.838 طالب وطالبة للعام الدراسي 1431هـ /1435م هـ ، وتم تقديم 18 برنامج تدريبي للفئات العمرية من 10-24 سنة. كما تم تنفيذ البرامج في 750 مدرسة  للعام الدراسي 1434هـ /1435 هـ.

 

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/249812.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com