بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الإعلام حضر  بإمتياز  وتميز  في معرض “الفهد .. روح القيادة”…

طباعة مقالة

  0 201  

الاعلاميون يبرزون الحدث الوطني وتغطية فعالياته

الإعلام حضر  بإمتياز  وتميز  في معرض “الفهد .. روح القيادة”…





مكة الآن - شاكر الحارثى :

 

سجلت مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة حضوراً مشرفاً في تغطية معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- “الفهد .. روح القيادة” الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في الرابع من صفر الحالي بمقر جامعة الملك عبدالعزيز في نسخته الثانية ويختتم يوم الخميس 21 صفر – 3 ديسمبر.

وثمن الإعلاميون الذين تواجدوا منذ أول يوم من انطلاق فعاليات الحدث أهداف ورسالة المعرض وما قدمه من استلهام حي لبعد ورسوخ شخصية الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز حيث وفقت الصور التاريخية النادرة في إبراز هذه الشخصية بأبعادها المحلية والدولية وسط إقبال جماهيري واسع من مختلف المراحل العمرية من الكبار والشباب والأطفال في محاولة للتعرف على تاريخ المملكة الذي تم طرحه بأسلوب علمي جاذب سواء عبر المقتنيات المعروضة أو المحاضرات أو استخدام مختلف وسائل الشرح والإيضاح .

وعبر مراسل قناة إم بي سي بجدة سامي جميل عما حضي به المعرض من تواجد مختلف رجالات الإعلام والقلم لتسليط الضوء على منجزات ودور خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز –رحمه الله- الذي نقل المملكة العربية السعودية إلى مشارف التنمية ومنصات التطور والتقدم طيلة فترة حكمة التي وصلت لـ 25 عاماً منوهاً بأن محتويات المعرض كانت في مجملها تفاعلية وتستعرض سيرة “الفهد” منذ ولادته حتى وفاته إضافة إلى عرض مجموعة من مقتنياته الشخصية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها والوثائق الرسمية والمخطوطات والأفلام الوثائقية إضافة إلى 1000 صورة مختلفة توثق مختلف المناسبات لللملك فهد –رحمه الله- داخل المملكة وخارجها .

وبدوره أعتبر نواف قاري مراسل إذاعة ألف ألف أن مواقف الملك فهد العالمية والوطنية والشخصية مشرفة ، فهو الشخصية التي ليست فقط حظين بالاحترام ، وإنما أيضاً بالحب من كل من عمل مع ذلك الرجل الفذ حيث تزخر البلاد  بالمشاريع التي نُفذت في عهده – رحمه الله – مبدياً سعادته باستضافة منطقة مكة المكرمة للنسخة الثانية من معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد – رحمه الله – لما لهذه المنطقة من مكانة غالية في نفسه –رحمه الله- التي لم ينساها يوماً من الأيام والتي كان يتعاهدها ما بين الفينة والأخرى إما بتدشين المشاريع أو بافتتاح المرافق أو بتشييد مختلف المواقع الحيوية التي تخدم المواطن وتسهم في رفعته  .

وأبان منتج قناة روتانا خليجية بجدة صبري باجسير الواجب الملقى على عاتق وسائل الإعلام في إيصال الرؤية الواضحة والجلية حول هامة قيادية كالملك فهد بن عبدالعزيز –رحمه الله- مشيراً إلى تنوع المنتج الذي يقدمه هذا المعرض الذي لم يعتمد على العرض المصور فقط بل على معايشة الجمهور لواقع هذه الشخصية عبر تقديم الندوات التي تحاكي أبعاد صناعة القيادة وترسيخها في حياة جيل الشباب والبرامج التدريبية المتخصصة وبرامج تعليم القيادة بالترفيه الموجهة للأطفال .

ومن جهته، ثمن صلاح مخارش مراسل راديو بانوراما ما قدمه المركز الإعلامي خلال الفترة الماضية من خلال تقديم كل التسهيلات للإعلاميين، كما شكر اللجنة العليا على ما حرصت عليه في هذا المعرض من تقدم مجموعة كبيرة من مقتنيات الملك فهد الشخصية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها ووثائق رسمية ومخطوطات عدة والأفلام الوثائقية متوقعاً أن يحقق المعرض في نسخته الثانية بمنطقة مكة المكرمة نجاحاً كبيراً ومميزاً وخاصة في تجسيد صناعة القيادة وترسيخ مفهوم العمل التطوعي في أذهان الشباب مما سيزيد عروس البحر الأحمر تألقاً وبهاءً باحتضانها هذا الحدث الوطني الهام .

وكان معرض الفهد منذ افتتاحه وزيادة الزوار جعل من نفسه نافذة الماضي التي يطل من خلالها على أحداث هامة شهدها الوطن والتي تتمحور حول شخصية قائد تدرج في مناصب المسؤولية وزيراً ثم ملكاً ، وكان شريكاً في صنع التاريخ السعودي والعربي والدولي الحديث والتركيز على إبراز أهمية روح المبادرة والسعي لتحيق الريادة لدى الشباب عبر طرح الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى فرص لمشاريع استثمارية حقيقية ناجحة وذلك من خلال عرض عدد من النماذج الناجحة للشبان المبادرين .

وجاء هذا المعرض ليُضيء ابرز المعالم القياديه التي تجسدت في شخص الملك فهد بن عبد العزيز–رحمه الله- وامتدادها التاريخي مِن الدولة السعودية الاولى للثانية ، والثالثة تحت قياده مؤسس المملكه الملك عبد العزيز . بالإضافة لحضوره السياسي قُرابة الـ50 عاماً على المستوى الداخلي والخارجي .

Speos Application Portfolio Speos Application Portfolio Speos Application Portfolio Speos Application Portfolio Speos Application Portfolio

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/249743.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com