بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

(400) حلقة و مئة وخمسة عشر الف حاج احتضنتهم حلقات تلاوة القران الكريم بالمسجد الحرام

طباعة مقالة

  0 328  

(400) حلقة و مئة وخمسة عشر الف حاج احتضنتهم حلقات تلاوة القران الكريم بالمسجد الحرام





مكة الآن - فايز المحمدي :

امتداداً للعناية بوصول رسالة الحرمين الشريفين العلمية والتوعوية لقاصديهما من معتمرين وحجاج ومصلين وزائرين وطلاب العلم بما يبرز سماحة هذا الدين ووسطيته واعتداله وفق تعاليم الكتاب العزيز والسنة النبوية الشريفة .
وضمن فعاليات حملة ( خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا ) المستمرة لعامها الثالث على التوالي تواصل إدارات المسجد الحرام التوجيهية تعليم كتاب الله تعالى وإلقاء الدروس العلمية المختلفة والتوجيه وتثقيف ضيوف الرحمن وتوعيتهم . تابعت إدارة المصاحف والكتب العمل والاشراف على حلقات ” القران الكريم ” بتعليم ضيوف الرحمن والزوار قراءة القران الكريم وبيان أحكامه اوضح ذلك فضيلة الشيخ محمد السيلاني .
يأتي ذلك في إطار توجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله – في تقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين ومتابعة معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس وأشراف معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم .
وأضاف الشيخ السيلاني أنه تم عمل دورة تأهيلية لمعلمي حلقات القران بعنوان ( تدارس القران الكريم ) واستفاد منها (34) معلماً , و أن تواجد حلقات تعليم القران الكريم داخل اروقة المسجد الحرام بلغ (400) حلقة يدرس بها نحو (80) معلم ومعلمة وتنظم هذه الحلقات على فترتين صباحية ومسائية .
وأبان السيلاني أن عدد المستفيدين من برنامج تصحيح التلاوة وحفظ وتحسين سورة الفاتحة بلغ (115,122) مستفيداً من الرجال و (30,082) مستفيدة من النساء خلال موسم الحج .
وأضاف أنه نظراً لحاجة اخواننا الناطقين بلغات الاجنبية لمعرفة تفسير القران الكريم وعدم استطاعتهم حمل المصحف الشريف والتفسير الميسر في تنقلاتهم تم تجهيز لوحة تحتوي على جميع ترجمة معاني القران الكريم بعدد (33) لغة وتوزيعها في الاماكن العامة والفنادق لتحميل الترجمة عن طريق الهواتف الذكية كما زود رؤساء المراكز الإسلامية في دول مختلفة مثل : إيطاليا – وبلجيكا – وكندا – وأمريكا – وماليزيا – ونيجيريا لوحة من (الباركود) للإستفادة منها في تلك المراكز إضافة ً إلى الكتيبات الإرشادية بما يختص في العقيدة والعبادات والمعاملات .
ويستخدم المعلمون لتدريس الحجاج نظرية التكرار بحيث يردد طالب العلم ما يتلوه المدرس على مسامعهم , وحال انتهاء الحلقة تقدم الهدايا التذكارية لضيوف الرحمن والزوار والعمار و التى تحتوي على نسخة من المصحف الشريف وبطاقة بها تعريف لقراءة الحرمين الشريفين الالكترونية والأقراص المدمجة وذلك لمتابعة حفظهم من بلادهم عبر الدراسة عن بعد .
ومن جانبهم شكر ضيوف الرحمن حكومة المملكة العربية السعودية على ما تبذله في خدمة قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي وما توليه لهم من رعاية فائقة واهتمام لا نظير لها في خدمة الإسلام والمسلمين .
الجدير بالذكر أن حلقات التلاوة بدأت منذ عامين مع انطلاق فعاليات الحملة وتستمر حتى انتهاء الموسم الحالي والتي دشنها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/249575.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com