بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مستشفى حراء العام  تنظم فعاليه للإهتمام  بكرامة المريض النفسي  

طباعة مقالة

  0 479  

مستشفى حراء العام  تنظم فعاليه للإهتمام  بكرامة المريض النفسي  





مكة الآن - مكية مجرشي :

 

 نظم قسم الخدمة الإجتماعيه الطبيه بمستشفى حراء العام فعاليه توعويه ومعرض تثقيفي عن فعاليات اليوم العالمي للصحه النفسيه 2015م في مدخل المستشفى تحت شعار ( الكرامه في الصحه النفسيه ). هذا وتضمنت الفعاليه معرض توعوي عن معاناة المصابين بالاضطرابات النفسيه كأمراض ( الزهايمر –  الشيخوخه  – القلق – الإكتئاب  – الفصام  – الصرع ) . كما تم التأكيد على ضمان وجود الكرامه للمرضى النفسيين لإرتباطها ارتباطاً وثيقاً بالإحترام والتقدير والاعتزاز بالنفس والقدرة على الإختيار ، و يأتي هذا تحقيقاً لتوصيات منظمه الصحه العالميه التي  وجهت إلى ضرورة توفير نظام رعايه صحيه متكامل إلى الأشخاص المصابين بالإضطرابات النفسيه تعزيزاَ لحقوقهم في المجتمع و تحريرهم من العنف و إساءة المعامله.
            كما شارك إستشاري الصحه النفسيه الدكتور/ رجب بريسالي  الزوار و الحضور بتقديم إستشارات نفسيه   وتوضيح أهمية حفظ خصوصية المريض النفسي و كرامته في محيط أسرته و المجتمع. هذا و قامت طالبات التدريب بقسم الخدمه الإجتماعية الطبيه بشرح كيفية الإهتمام بالمريض النفسي من النواحي النفسيه و الطبيه و الإجتماعيه لتحقيق رعايه متكامله تضمن للمريض بيئه صحيه آمنه  .
          من جانبه تقدم مدير المستشفى الدكتور/ وليد محمد حسين بالشكر لفريق العمل الذي ساهم في  إنجاح هذه الفعاليه و الدور الهام  لأهمية  مراعاة حقوق المريض النفسي و حفظ كرامته  أثناء تلقيه الرعايه الصحيه أو في المجتمع .
unnamed (1)

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/249568.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com