بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

برعاية معالي وزير الثقافة والاعلام المكتبة العامة بجدة تحتفل بمهرجان اليوم العالمي الطفل يومي الجمعة والسبت

طباعة مقالة

  0 812  

برعاية معالي وزير الثقافة والاعلام المكتبة العامة بجدة تحتفل بمهرجان اليوم العالمي الطفل يومي الجمعة والسبت





مكة الآن - احمد الثقفي :

تحت رعاية معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عادل الطريفي تقيم المكتبة العامة في جدة مساء اليوم الجمعة الاحتفال باليوم العالمي للطفل والذي يستمر على مدى يومي الجمعة والسبت، وذلك من الساعة الرابعة ونصف وحتى العاشرة مساء على مسرح المكتبة العامة. ويتضمن المهرجان الخاص الذي اكملت المكتبة استعداداتها لإقامته العديد من الفعاليات الخاصة والتي تتضمن مسابقات وألعاباً حركية للأطفال، وتحديات أيام زمان يقدمها الشخصية الكرتونية « الجد شاكر»، بالاضافة الى عمل لقاءات مع الاطفال من خلال الشخصية الكرتونية «مدني». كما سيتضمن الاحتفال مشاركة أصغر مذيعة من الاطفال وفقرة حوار خاصة بهم ، وتنفيذ مسيرة للشخصيات الحجازية في داخل المكتبة ، وتذكير الاطفال بالعادات والتقاليد السعودية من خلال عمل عدة مشاهد متنوعة عن حياة الاجداد وأسلوب حياتهم.

وقال السيد احمد الثقفي مدير المكتبة العامة في جدة : ما يميز الاحتفال هذا العام انه سيكون تحت رعاية معالي الدكتور عادل الطريفي ، حيث إنه سبق وحضر الى المكتبة العامة ورأى انجازاتها وما تقدمه للطفل خلال العام، وسيكون هناك خلال الاحتفال عرض مسرحي ومسابقات ثقافية واعلامية واركان تعليمية ورسم على الوجه، وسيتم توزيع مجموعات معينة من الكتب الثقافية من خلال المعرض المصاحب للفعالية .

وعما تقدمه المكتبة للطفل بشكل عام خلال السنة أوضح «الثقفي» أن المكتبة تهتم بالطفل من خلال وجود مكتبة مختصة بالطفل تحتوي على أكثر من/ 6 /الاف قصة، كما تحتوي على وسائل سمعية وبصرية، وقاعة مخصصة لالعاب الطفال والمراحل الدنيا من التعليم العام وموجودة بشكل مجاني للاطفال.

وكشف مدير عام المكتبة العامة في جدة عن مفاجأة ستقدمها المكتبة خلال الحفل، وهي منح عضوية المكتبة مجاناً لأهالي وأولياء الأمور الذين سيشاركون في هذا الحفل وحضور فعالياته، بالاضافة لاتاحة قاعة كاملة مجهزة بأحدث الالعاب بشكل مجاني تماماً كذلك اتاحة مركز المعلومات وقاعات التدريب والمسرح ومكتبة الطفل ومركز الوسائل السمعية والبصرية للاطفال في يومهم العالمي حيث إن المكتبة العامة هي جهة خدمية مهمتها استقطاب جميع شرائح المجتمع وخاصة الاطفال.

الجدير ذكره أن وزارة الثقافة والاعلام تحتفل كل عام باليوم العالمي للطفل من خلال اقامة العديد من الاحتفالات والمهرجانات الخاصة بالطفل في جميع محافظات المملكة، وشارك في هذا العام اكثر من عشر سفارات لدول عربية وصديقة ببرامج متنوعة تهدف لتعريف الاطفال على ثقافات مختلفة.

52

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/249449.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com