بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حملة للقضاء على عشوائيات جبل النور بمكة

طباعة مقالة

  0 738  

حملة للقضاء على عشوائيات جبل النور بمكة





مكة الآن - أسامة زيتونى :

أزالت بلدية المعابده الفرعيه بمكه المكرمه (٧٥) صندقة عشوائيه أقامها المخالفون في جبل النور لاستخدامها في اغراض البيع العشوائي ، وذلك خلال الحملة التي نفذتها البلديه مؤخراً بمشاركة عدد من الفرق الامنيه ومنسوبي الاداره العامه للنظافه .

أوضح ذلك المهندس خالد بن احمد بصفر رئيس بلدية المعابده الفرعيه وقال ان البلديه قامت بحملة موسعة على منطقة جبل النور والمناطق المحيطه به وذلك لمتابعة الظواهر العشوائيه التي يمارسها المخالفون ، حيث اغلقت خلال الحملة العديد من المباسط العشوائيه والمحلات المخالفه وصادرت كميات من المواد الغذائيه الملوثة بسبب عرضها بطرق عشوائية وتحت أشعة الشمس والهواء ، إضافة الى ازالة عدد من الصنادق التي اقامها المخالفون .

وأكد بصفر بأن البلديه تقوم بجهود كبيره في مراقبة تلك المنطقه كونها مقصدا للعديد من الزائرين ، حيث استغل المخالفون تواجد الزوار في تلك المنطقه بعرض المواد الغذائيه والسلع بطرق عشوائيه ودون توفر ادنى الاشتراطات الصحيه .

من جهته قال الاستاذ محمد هزازي مدير ادارة الخدمات بأن البلدية شكلت فريقاً رقابياً يضم كلا من : رئيس قسم الاسواق خالد المجيريشي ورئيس قسم المرافق سند الصاعدي ومساعده عبدالكريم الوذيناني ورئيس قسم النظافه عمر الهُذَلِي ومساعده عدنان الزامل ورئيس قسم المراقبه عبدالرحمن الخُزاعي وعبدالله القرشي وحمدي الحربي وفايزالعقيلي ووهيب الجفري من قسم الاسواق ودخيل الله العقيلي من قسم المراقبة ، ومزودين بعدد من السيارات والعمالة .

وقد أسفرت الحمله ايضا عن مصادرة (٧٠) كرتون مشروبات و(٤٠) كرتون مياه صحيه و(١٢)عربه خشب تستخدم للبيع و(٣٢) سجادة صلاه وازالة(٨٣)سرير خشبي ، وقد تم إتلاف جميع الكميات المصادرة وفق الطرق الصحيه المتبعه .

وعلى جانب آخر قام الفريق الرقابي بحملة على عدد من الفنادق والعمائر السكنيه لمراقبة البدرومات وخزانات العمائر التي تحت الانشاء والتأكد من سلامة كافة الاعمال وعدم وجود مخالفات ، كما أزالت البلدية عدد من المواسير والصبات صغيره التي يستخدمها بعض اصحاب الفنادق لحجز المواقف بطرق عشوائيه ، حيث أزالت اكثر من ٣٠ موقع وتم تكسير المواسير وازالت الصبات ، بالاضافة الى اجراء العديد من أعمال ردم الحفريات التي تشكل خطرا على المارة والسيارات .

1 2 3 ازالة المواقف المحجوزة ‫(1)‬ ‫‬ ازالة المواقف المحجوزة ‫(2)‬ جبل النور ‫(1)‬ ‫‬ جبل النور ‫(2)‬

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/249209.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com