بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الحارثي يبحث مشاركة تعليم مكة في مؤتمر إعداد المعلم مع عميد كلية التربية

طباعة مقالة

  0 567  

الحارثي يبحث مشاركة تعليم مكة في مؤتمر إعداد المعلم مع عميد كلية التربية





مكة الان - شاكر الحارثي :

بحث المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي مشاركة تعليم منطقة مكة المكرمة في المؤتمر الخامس لإعداد المعلم  الذي تنظمه كلية التربية بجامعة أم القرى ، تحت عنوان “إعداد وتدريب المعلم في ضوء مطالب التنمية ومستجدات العصر”  وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية خلال الفترة 23-25 من ربيع الثاني من العام الهجري الجاري .

جاء ذلك خلال لقائه بعميد كلية التربية الدكتور علي بن مصلح المطرفي بحضور عدد من قيادات التعليم وأعضاء هيئة التدريس بالكلية بقاعة عليوي القرشي بمقر الإدارة بحي العزيزية صباح اليوم الاثنين  .

وخلص الاجتماع إلى طرح عدد من التوصيات لمشاركة تعليم مكة في المؤتمر ضمن فريق عمل لإعداد معرض للتعليم خلال فعالياته بالإضافة إلى المشاركة في الورش من الميدان التربوي بمشاركات المعلمين والمعلمات ودعوتهم للحضور .

ودعا الحارثي خلال اللقاء إلى عقد اجتماع فصلي بين الطرفين لمناقشة أوضاع الميدان للمشاركة في عملية التقييم والاستفادة من الخبرات الأكاديمية التي تقدمها الكلية من خلال إجراء الدراسات العلمية والبحوث للتحديات والمعوقات التي تواجه الهيئة الإدارية والتعليمية في الميدان التربوي, مشيراً في الوقت نفسه إلى أن العلاقة بين التعليم وكلية التربية تكاملية تعود فوائدها ونفعها على طلابنا وطالباتنا وعلى الميدان بأكمله .

وكشف الحارثي إلى أنه سيتم الإعلان عن عقد شراكة مجتمعية واتفاقية بين التعليم والكلية على هامش المؤتمر لخدمة الميدان ومنسوبي ومنسوبات تعليم مكة .

من ناحيته أشاد عميد كلية التربية بجامعة أم القرى الدكتور علي المطرفي بالتعاون المثمر والبناء بين الجانبين وخصوصاً فيما يتعلق بطلاب وطالبات التربية الميدانية , داعياً إلى الاستفادة من خبرات الميدان التعليمي بالمشاركة في البحوث والورش لإثراء المؤتمر الذي يعنى بالمعلمين والمعلمات .

يذكر أن المؤتمر سيناقش خمسة محاور رئيسة تشمل المحور الأول “مفاهيم أساسية ولمحة تاريخية عن المعلم “, فيما سيكون المحور الثاني حول  ” الاتجاهات المعاصرة لإعداد المعلم لتحقيق مطالب التنمية”

وسيناقش المحور الثالث ” الواقع المعاصر لتدريب المعلم قبل وأثناء الخدمة ” بينما سيتطرق المحور الرابع إلى موضوع ” المعلم ومجتمع المعرفة ” أما المحور الخامس فسيعقد بعنوان ” المعلم والأمن الوطني” .

43 44 45

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/249141.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com