بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

د. هشام الفالح يشيد بجهود مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى بمكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 719  

المركز يسعى لأن يكون أنموذجاً مشرفاً يحتذى به

د. هشام الفالح يشيد بجهود مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى بمكة المكرمة





مكة الآن - شاكر الحارثى :

 

أشاد مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على وكالة التنمية بالإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح بالجهود التي يبذلها مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى بمنطقة مكة المكرمة لخدمة المرضى الفقراء.

جاء ذلك خلال زيارته للمركز واطلاعه على التجهيزات الطبية عالية الجودة، حيث ابدى إعجابه بكبر مساحة المركز وعدد المستفيدين الذي بلغ 120 حالة.

وكان في استقباله مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، ومدير عام المركز الشيخ باسم بن سليمان خياط، وعضو مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر والسياحة القابضة الدكتور ناصر بن عقيل الطيار، ومدير عام المسئولية الاجتماعية بمجموعة الطيار الدكتور محمد بن عبدالله الطوالة، وعدد من الشخصيات وموظفي المركز.

وفي ختام الزيارة أشاد الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح بدور الشؤون الصحية في تسهيل خدمات المركز الخيري، كما شكر الشيخ باسم على ادارته الناجحة للقيام بهذه المسئولية، والدكتور ناصر الطيار على دعمهم للعمل الخيري وبالأخص علاج الفقراء، وللدكتور محمد الطواله على سعيه وراء عمل الخير ومتابعته للجهات الخيرية.

يذكر بأن مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى بمكة المكرمة يقدم خدمة الغسيل الدموي لمرضى الفشل الكلوي مجاناً، وتعود فكرة إنشاء هذا المركز المتخصص في هذه الخدمة إلى 1430هـ وتبلغ مساحته 3378م، ويعتبر المركز الرائد في المنطقة الغربية من حيث توفير التجهيزات والمرافق والتكنولوجيا بفاعلية وكفاءة، وينطلق في أعماله من رؤية من أن يكون المركز أنموذجاً مشرفاً يحتذى به في العمل الخيري وتطويره وتأهيل العاملين فيه على مستوى المملكة، ويعمل على المساعدة في علاج مرضى الفشل الكلوي والمحافظة على تقليص مرض الفشل من خلال التثقيف للعامة وزرع الأمل لدى المريض خاصة وعمل أفضل خطط علاجية بالتعاون مع مراكز البحوث العلمية والاستشارات الطبية.

جانب من زيارة مركز الخياط لغسيل الكلى -1 جانب من زيارة مركز الخياط لغسيل الكلى -3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/248488.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com