بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غرفة مكة والبريد السعودي يبحثان التعاون في تفعيل مبادرة (علي بابا)

طباعة مقالة

  0 450  

غرفة مكة والبريد السعودي يبحثان التعاون في تفعيل مبادرة (علي بابا)





مكة الآن - علاء علي :

 

بحث الأمين العام لغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف مع المدير العام لبريد منطقة مكة المكرمة المهندس سمير بن محمد نحاس التعاون بين الغرفة والبريد السعودي في تفعيل مبادرة “علي بابا” التي أطلقتها الغرفة بالتعاون مع غرفة دبي، والعديد من المجالات الأخرى المهمة للجانبين.

وقدم الدكتور آل غالب خلال الاجتماع عرضا مفصلا عن مبادرة “علي بابا” التي أطلقتها الغرفة لدعم أنشطة التجارة الإلكترونية في المملكة، عبر الاستفادة من المنصة الجديدة للتجارة الإلكترونية التي أطلقتها غرفة دبي بالتعاون مع موقع علي بابا الرائد عالمياً في مجال التجارة الإلكترونية.

وأوضح أن الهدف من مبادرة “علي بابا” دعوة وتشجيع أعضاء الغرف السعودية للمشاركة في هذا المشروع الطموح لاستخدام التجارة الإلكترونية والاستفادة الفعلية من السوق العالمية.

وأشار الدكتور آل غالب إلى أن المبادرة تقدم نوعين من العضويات، والتي ستساعد المنشآت على تحسين وتعزيز أعمالها، وهي العضوية المصدقة والعضوية الموثوقة.

وأبدى رغبة الغرفة في التعاون مع البريد السعودي لإنجاح هذه المبادرة، من خلال الاستفادة من خدماته البريدية في إيصال مشتريات العملاء من منشآت الأعمال والأفراد المستفيدين من المبادرة.

من جانبه، استعرض المهندس نحاس جهود البريد السعودي ومبادراته العديدة لدعم مبادرات التجارة الإلكترونية في المملكة، مثل السوق الإلكتروني (إي مول) وخدمة (واصل العالمي) الهادفة إلى تسهيل عمليات الشراء الإلكتروني من خارج المملكة وتسليمها إلى العملاء في مقر الإقامة.

وأشار المهندس نحاس إلى حجم الإقبال الكبير من العملاء في المملكة على الشراء الإلكتروني، حيث ينمو بشكل مستمر حجم الإرساليات الواردة من المشتريات المنفذة عبر المتاجر الإلكترونية المعروفة عالمياً ك(أمازون) و(علي بابا).

ولفت إلى إنجاز البريد السعودي العديد من الخطوات المهمة للتحول إلى التشغيل التجاري منها تأسيس شركة البريد الممتاز، وشركة الخدمات البريدية، وشركة إرسال للحوالات المالية، وشركة ناقل، وامتلاك نسبة 30 في المائة من شركة اتحاد جوراء للاتصالات (ليبارا)، وكذلك نسبة 51 في المئة من شركة ناقل التي تدير أكبر شبكة نقل ومستودعات في المنطقة، وتقدم الخدمات اللوجستية لعملائها.

unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/248472.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com