بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة مكة المكرمة توعى زوار بيت الله الحرام من الإنفلونزا الموسمية

طباعة مقالة

  0 606  

صحة مكة المكرمة توعى زوار بيت الله الحرام من الإنفلونزا الموسمية





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

نظمت “صحة مكة المكرمة” ممثلة في “مستشفى اجياد الطواري”, حملة توعوية وتثقيفية مكثفة عن اسباب وطرق الوقاية من الانفلونزا الموسمية, بساحات المسجد الحرام والمناطق المحيطة به .

وأوضح مدير مستشفى اجياد الطواري الدكتور احمد المالكي , أن الحملة بدأت فعالياتها يوم الاحد الماضي , و بمتابعة مباشرة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفي بن جميل بلجون , واستمرت لمدة يومان, وتستهدف توعية و تثقيف المجتمع بمختلف شرائحه عن الطرق الرئيسية لانتشار العدوى وطرق الوقاية منه والحد من انتشاره والحث على لبس القناع الواقي في الاماكن المزدحمة .

وأشار المالكي بقوله: تم توزيع برشورات توعوية عن فيروس الانفلونزا الموسمية , مبيناً أن الحملة ركزت على كيفية المحافظة على النظافة بشكل عام وفي مختلف جوانب الحياة وعلى نظافة الأيدي بشكل خاص، وعلى الطريقة الصحيحة لاستخدام المعقمات بعد الاختلاط مع الآخرين, إضافة إلى أسلوب الحوار والنقاش مع الزوار والإجابة على تساؤلاتهم عن كل ما يخص الانفلونزا بأسلوب علمي وعملي من قبل فريق التوعية الصحية بالمستشفى .

وأكد المالكي على ضرورة زيادة الوعي الصحي لأفراد المجتمع من خلال تكثيف الحملات التوعوية والتثقيفية للوقاية والحد من انتشار الانفلونزا الموسمية , و على أهمية غسيل اليدين والخطوات الصحيحة لتعقيمها، وعلى ضرورة ارتداء الكمامات الواقية في أماكن الزحام.

IMG-20151117-WA0117

IMG-20151117-WA0119

IMG-20151117-WA0120

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/248447.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com