بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

التحلية تشارك بملتقى التشغيل والصيانة في القاهرة

طباعة مقالة

  0 277  

التحلية تشارك بملتقى التشغيل والصيانة في القاهرة





مكة الآن - شاكر الحارثى :

تشارك المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في ملتقى التشغيل والصيانة بدورته الثالثة عشرة في البلدان العربية “أوماينتك 2015″ ومعرض الصيانة الثالث عشر، والذي تستضيفه القاهرة الثلاثاء المقبل بمشاركة أكثر من 60 خبيرا ومتخصصا دوليا من 20 دولة و1000 مشارك من المهندسين والاستشاريين من مختلف الدول العربية، إلى جانب عدد من الجهات والهيئات من المملكة العربية السعودية.
وستستعرض المؤسسة خلال مشاركتها في الملتقى والمعرض خبراتها في صناعة تحلية المياه، إذ يبلغ إنتاج المملكة من المياه المحلاة أكثر من 6.6 مليون متر مكعب يومياً، وهذه الكمية تمثل ما نسبته 54% خليجياً، كما تبلغ نسبة إنتاج المملكة من المياه المحلاة عالمياً 22.2%.
وتنقل المؤسسة من خلال أنظمة متكاملة المياه المحلاة إلى الجهات المستفيدة عبر خطوط أنابيب طولها الإجمالي حوالي 5,600 كيلو متر، بقطر يتراوح ما بين 8 – 80 بوصة، ويتم ضخ المياه عبر 47 محطة لضخ المياه إلى خزانات المياه البالغ عددها 224 خزاناً، سعتها الاستيعابية الإجمالية 11,6 مليون متر مكعب، بالإضافة إلى 16 محطة لخلط مياه التحلية بالمياه الجوفية و 8 محطات طرفية.
إلى ذلك، يناقش الملتقى عدداً من المواضيع، منها: تشغيل وصيانة مرافق الكهرباء، الطاقة الكهربائية، النقل ومحطات التحويل والمفاتيح، وتشغيل وصيانة مرافق تحلية المياه المالحة ومرافق المياه، إضافة إلى تشغيل وصيانة مجمعات ومرافق المبانى، وتشغيل وصيانة مرافق النقل والطرق والمطارات والموانئ والمرافق البلدية ونظافة المدن، وأيضا تدريب وتأهيل العاملين بمجال الصيانة.
وسيشهد الملتقى لقاء الخبراء والمهتمين من المشاركين للمناقشة في 19 ورشة عمل حددت ضمن البرنامج العلمي، يقدمها نخبة من الخبراء العرب والدوليين المتميزين فى مجال التشغيل والصيانة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/248032.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com