بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مصادرة أكثر من (1000) عبوة مخللات تالفة بمكة

طباعة مقالة

  0 342  

مصادرة أكثر من (1000) عبوة مخللات تالفة بمكة





مكة الآن - أسامة زيتوني :

تلقت بلدية الشرائع الفرعيه بمكه المكرمه بلاغا من مركز الضبط الأمني بنقطة الشرائع عن سيارة تحمل كميات كبيرة من المواد الغذائيه بطريقة عشوائية .
أوضح ذلك المهندس فهد بن مرزوق البشري رئيس بلدية الشرائع الفرعية وقال أن البلدية عند تلقيها البلاغ شكلت على الفور فريقا رقابيا بقيادة المراقب الصحي منصور حكمي وتم التوجه الى الموقع ومباشرة الحالة ، والتي اتضح أنها سيارة قادمة من الرياض الى مكة ومحملة بالمواد الغذائيه المعرضه للشمس والهواء .
وأكد البشري بأن البلدية لن تتوانى عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية وتطبيق التعليمات بحق كل من يخالف أنظمة بيع وتداول الغذاء ، وهي حريصة على متابعة سلامة المواد الغذائيه وطرق بيعها وعرضها ووصولها للمواطن بشكل سليم .
من جانبه قال الأستاذ خضر الزويهري رئيس قسم المواد الغذائيةوالصحة العامة ببلدية الشرائع إنه تم الوقوف على الحالة ، واتضح وجود كميات كبيرة من عبوات المخللات المحملة في سيارة من نوع (دينا) ، وجميع العبوات غير صالحة بسبب نقلها بطرق عشوائية وفي ظروف غير صحيه وبواسطة سيارة غير مخصصة لنقل المواد الغذائيه ، وتم التنسيق مع رئيس قسم النظافة عبدالرحيم المطرفي لاحضار الظاغط والعمالة ، وتمت مصادرت جميع الكميه التي بلغت حوالي (1100) سطل وزن 10كيلو تقريباً ، وتم إتلافها وحجز السيارة بمقر بلدية الشرائع الفرعية لحين استكمال الاجراءات النظامية بحق المخالفين .
الجدير بالذكر أن البلدية حريصة على متابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة وسلامة الاغذية ، ورصد ومتابعة الظواهر العشوائيه وذات الأثر الصحي السلبي التي تمارس دون استيفاء الشروط الصحية ، وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها البلديات الفرعية للتأكد من سلامة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة.

مصادرات ‫(1)‬ ‫‬ مصادرات ‫(2‬ مصادرات ‫(147206582)‬ ‫‬ مصادرات ‫(147206583)‬ ‫‬ مصادرات ‫(147206584)‬ ‫‬

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/247980.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com