بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 3 آلاف من المهتمين بالإعلام المرئي والرقمي يتبادلون الرأي خلال ملتقى ” شوف ” الثالث اليوم

طباعة مقالة

  0 214  

تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز " مسك الخيرية "

 3 آلاف من المهتمين بالإعلام المرئي والرقمي يتبادلون الرأي خلال ملتقى ” شوف ” الثالث اليوم





مكة الآن - احمد سالم :

يقام اليوم ، الأحد 3/2/1437هـ الموافق 15/11/2015 ، بفندق هيلتون جدة ، ملتقى الإعلام المرئي الثالث ” شوف ” والذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ” مسك الخيرية ” ، ويشارك فيه الآلاف من المهتمين بالإعلام الجديد ، من الشباب والخبراء ، منهم متخصصون في وسائل الإعلام الاجتماعي وقادة من المجتمع المدني وممثلون لمنظمات عالمية ، وكذلك ضيوف من منظمة اليونسكو

وقال مبارك الدعيلج رئيس اللجنة الاعلامية لملتقى ” شوف ” ، إن الملتقى سيفتح ابوابه عند الساعة الرابعة عصراً ويستمر حتى الساعة التاسعة مساءً ، وسيقدم جلستين تنعقد الأولى منهما تحت عنوان  اليوتيوب  “​شوف​ ” المحتوى ​، ويتحدث فيها مؤيد الثقفي ، هتون قاضي ، وليد الفراج وعبدالله المغلوث ، أما الجلسة الثانية فسوف تكون تحت عنوان ” سناب شات ” شوف اللحظة ، ويتحدث فيها سلطان النفيعي ، سارة الودعاني ، عبدالله الجمعة وأحمد الجبرين .

 

كما سُتقدم ” كيفيتان ” تحت عنوان ” مرحلة ما قبل الانتاج  ” ، و” سناب شات رحلة ثقافية “، يقدمها عبدالرحمن صندقجي وماجد الصباح ، بالإضافة الى دراسة حالة وهي تجربة ” أنا أرى ” لقناة العربية يقدمها محمد جمال ، ومن المتوقع أن يشارك في أعمال الملتقى نحو ثلاثة آلاف من الشباب من الجنسين. وسيطلق الملتقى  مبادرات إثرائيه متنوعة في الإعلام الرقمي .

ويهدف ملتقى شوف ” الثالث ” إلى إبراز المقدرة الوطنية في الإعلام المرئي الرقمي ورفع الوعي لدى الشباب وتسخير أدوات الإعلام المرئي الرقمي لخدمة وتنمية الوطن وإتاحة فرص اللقاء وتوطيد علاقة التعاون والشراكة بين المواهب الشابة الجديدة وبين المهتمين في هذا المجال وكذلك الجهات ذات العلاقة . كما أنه سوف يتيح للمشاركين عدة فرص للانطلاق في عالم الإعلام الجديد من خلال المبادرات التي ستطلق من خلال الملتقى ، بما يسهم في حصول المهتمين على محتوى إيجابي يساعد في تطوير قدراته ومهاراته في هذا المجال ، واكتشاف الموهوبين وإبرازهم وتنمية موهبتهم في مجالات متنوعة.

وأشار الدعيلج إلى أن إلى الملتقى يحرص على توعية الشباب بأفضل الطرق لاستخدام وسائل التقنية بطريقة صحيحة تنعكس ايجاباً على مجتمعهم ووطنهم ، وتقوم على توفير وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وخلق البيئة الصحية لنموها ، والدفع بها لترى النور واغتنام الفرص المتاحة في مجالات العلوم والفنون الانسانية .

وأوضح أن ملتقيات ” شوف ” تُعد حدثاً تفاعلياً سنوياً ، وتنظمها مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ” مسك الخيرية “، يجمع رواد العمل الإعلامي على شبكة الانترنت من الشباب السعودي ، ومن نجح في إثبات حضوره في الفضاء الإلكتروني وقدم الكثير من الابداعات الفنية والفكرية والترفيهية التي جسدت مواهبه وأخرجت المخزون الثقافي في المجتمع ، حيث عُقدت في الملتقيين السابقين سبع جلسات رئيسية وثلاث ورش عمل حضرها أكثر من 5 آلاف شخص وتابعهما 20 ألفا آخرون عن طريق ” الانترنت ” وتحدث فيهما 38 شخصا.

وفي إطار الملتقى ، سوف تعلن أسماء الفائزين بمسابقة ” شوف ” لتحفيز الشباب المبدع وتمكينهم من التنافس على صناعة محتوى إيجابي تفاعلي عبر ثلاث منصات هي : سناب تشات ، والانستقرام ، واليوتيوب .

وتبلغ جوائز المسابقة في فروعها الثلاثة 99  ألف ريال سعودي ، ينالها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/247955.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com