بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وعي الجمعيات بقدراتها وتلبيتها لاحتياجات المجتمع.. خارطة طريق لتميز العمل الخيري

طباعة مقالة

  0 375  

أكد على أهمية الاهتمام بالبناء المؤسسي للجمعيات الخيرية.. د. السريحي:

وعي الجمعيات بقدراتها وتلبيتها لاحتياجات المجتمع.. خارطة طريق لتميز العمل الخيري





مكة الآن - أيمن فارس :

 

أكد المشاركون في ملتقى “القيادة والتميز المؤسسي” على أهمية وعي الجمعيات بقدراتها الأمر الذي سيرسم لها مستقبل أفضل بإذن الله.

حيث أوضح مدير عام المركز الدولي للأبحاث والدراسات “مداد” عضو المجلس الإشرافي لجائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري الدكتور خالد بن عبدالله السريحي بأن نتائج بعض الدراسات التي قام بها المركز أكدت بأن هناك ثلاثة قضايا إذا تم التركيز عليها ستساهم في مستقبل أفضل ومتميز للعمل الخيري وهي وعي الجمعيات بقدراتها واهتمامها بالبناء المؤسسي ووعيها باحتياجات المجتمع وانطلاق برامجها من احتياجات المجتمع وليس من وجهة نظر القائمين على الجمعيات، مؤكداً بأن هذه المحاور كلها من أساسيات التميز.

وأضاف د. السريحي أهمية أن تنشي كل جمعية وحدة للمعلومات والدراسات يكون من أهدافها توفير المعلومات التي تساعد الإدارة العليا على اتخاذ القرار وإعداد الدراسات والأبحاث التي تساعد الجمعيات على اختيار برامجها ومشاريعها وإعداد الدراسات التطويرية للبناء المؤسسي للجمعية، مؤكداً بأن القناعة بأهمية بناء القرارات على المعلومات الواقعية ودعم الدراسات التي تساند صناع القرار في الجمعيات هي القطة الفارقة أو نقطة التحول في تطوير أداء الجمعيات إلى الأفضل بإذن الله.

وأكد مدير عام المركز الدولي للأبحاث والدراسات “مداد” على أهمية جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري والتي سيكون لها أثر في تنشيط الاهتمام بالبناء المؤسسي للجمعيات الخيرية، مشيراً إلى أن الجائزة نتيجة للشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة محمد وعبدالله السبيعي الخيرية ومركز مداد وانطلقت من واقع دراسة علمية.

وشكر د. خالد السريحي منظمي ملتقى “القيادة والتميز المؤسسي” على جهودهم كما قدم الشكر لمؤسسة محمد وعبدالله السبيعي الخيرية وفريق الجائزة وأعضاء مركز مداد على جهودهم المبذولة في الملتقى وفي الجائزة.

يذكر بأن ملتقى “القيادة والتميز المؤسسي” هدف لنشر ثقافة الجودة والتميُّز بين قادة منشآت العمل الخيري وسط مشاركة 96 جهة خيرية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، ويعد أحد برامج جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري تُعد أول جائزة متخصصة في الجودة والتميز المؤسسي في قطاع العمل الخيري عالمياً ومحلياً، وقد تبنتها مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية بهدف خدمة العمل الخيري وتطويره والتوعية بأهمية التميز والجودة فيه باعتباره قطاعاً مكملاً للقطاعين الحكومي والخاص.

جانب من ملتقى القيادة والتميز المؤسسي بجدة -4

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/247905.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com