بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم مكة يوضح نقل طالبات الغريفين بهدف الاستثمار الأمثل للمباني الحكومية

طباعة مقالة

  0 373  

تعليم مكة يوضح نقل طالبات الغريفين بهدف الاستثمار الأمثل للمباني الحكومية





مكة الآن - شاكر الحارثي :

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أن قرارها بشأن دمج طالبات الغريفين مع طالبات مدرسة المثناة جاء بعد دراسة مستفيضة قبل اتحاذه .

وأكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في بيان صحفي لها أن ذلك يأتي في إطار معالجة أوضاع المباني الحكومية التي باتت تضم مدارس قليلة العدد وخشية من إغلاق هذه المدارس وفوات الفرصة للانتفاع الأمثل من مبانيها ؛ فقد عملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة على دراسة واقع هذه المدارس وإعادة توزيع طلابها وطالباتها بما يحقق الاستثمار الأمثل للمباني الحكومية التي كلفت الدولة المبالغ الطائلة في إنشائها وتجهيزها .

وقد تم اتخاذ القرار بتحويل طالبات مدرسة الغريفين الابتدائية للدراسة في مبنى ابتدائية المثناة الذي يضم أيضا روضة الغريف علماً بأن المسافة بين المبنيين لا تتجاوز ١٢٠٠ متراً , وبخاصة أن أولياء الأمور يقومون بإيصال أطفالهم لهذه الروضة في حين يكفل النقل التعليمي توصيل طالبات المرحلة الابتدائية .

وأشارت الإدارة في بيانها إلى أن للقرار من شأنه المحافظة على المبنيين من الإغلاق وتخصيص  مبنى مستقل لكل مرحلة .

كما أن القرار يسهم في تقديم خدمة تعليمية تربوية متميزة وإذكاء روح المنافسة والتعلم النشط بين الطالبات إذ تكون أعداد الطالبات محفزة للمعلمة والقيادة المدرسية على التجويد في العمل .

علماً بأن معظم أولياء الأمور رحبوا بهذا القرار وقد باشرت المعلمات أعمالهن وحضرت معظم الطالبات ولم يتبق غير عدد يسير منهن , وقد قام  أولياء أمورهن بمنعهن من استقلال الحافلات والذهاب للمدرسة لأسباب لا تتجاوز العصبيات القبلية التي يحرص التعليم على إذابتها لتشكيل اللحمة الواحدة , وهذا القرار في رأي الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة حقق مكاسب تعليمية وحافظ على استثمار المنشآت الحكومية للأهداف التي أسست لأجلها .

كما أكدت الإدارة على أن مبنى المرحلة المتوسطة في الغريفين سوف يستثمر لبرنامج الحي المتعلم للكبيرات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/247880.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com