بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مستشفى حراء يقيم ندوة وورشة عمل ( مستجدات مرض السكري) معتمده بعدد “21 ساعة تعليم طبي”

طباعة مقالة

  0 338  

بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري

مستشفى حراء يقيم ندوة وورشة عمل ( مستجدات مرض السكري) معتمده بعدد “21 ساعة تعليم طبي”





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

بمناسبة اليوم العالمي لـمرض السكري نظم مركز السكر بمستشفى حراء العام بمكه المكرمه (ندوة و ورش عمل مستجدات مرضى السكري) على مدى يومين بقاعة المحاضرات الرئيسيه بالمستشفى والتي اُعتمدت بعدد 21 ساعة تعليم طبي من الهيئة السعوديه للتخصصات الصحيه ، واستهدفت الندوه كلا ًمن الأطباء والتمريض و أخصائيي التخصصات المعنيه كالتغذيه و الغدد الصماء.

هذا و نوقشت فيها عدة مواضيع منها ( السكري من النوع الأول و الثاني في الأطفال و الكبار ، و سكري الحمل ، والسكري لدى كبار السن و مضاعفاته مع أمراض الضغط و الأعصاب و العيون و الجلديه في بعض الحالات والمضاعفات الحاده لمرض السكري و أهمية التغذيه السليمه في هذا المرض ) ، كما أُقيمت ورش عمل حول (العناية بالقدم السكري – التغذيه الصحيه لمرضى السكري – التثقيف الصحي لمريض السكري ).

هذا و قد استهدفت الندوه تثقيف وتوعية العاملين في الكادر الطبي بأهمية هذا المرض وخطورته على صحة الفرد والمجتمع وما تسببه من إنهاك لكاهل القطاع الصحي عامة ، كما أوضح كلاً من مدير مركز السكر و استشاري الغدد الصماء : الدكتور/ حميد الصحفي و إستشاري الغدد الصماء الدكتور / بندر دمنهوري مدى أهمية معرفة ومشاركة جميع الاطباء من كافة الأقسام بجميع المستجدات للمرض وأي أعراض جديده أو طرق علاج مستحدثه للمساهمه في التخفيف على المرضى بسرعة تحويلهم إلى إستشاريي السكر و متابعة علاجهم.

من جهته أشاد مدير مستشفى حراء العام د/ وليد محمد حسين بجهود فريق العمل في مركز السكر و اللجنه المنظمه للندوه و المشاركه في رفع المستوى العلمي للكادر الطبي و التعريف بمستجدات مرض السكري بما يساهم إيجابياً على الخدمات المقدمه للمرضى وأن المتابعه المنتظمه والتحكم بنسبة السكر في الدم يُقلِّص من المضاعفات المحتمله. وأكد مدير المستشفى على ضرورة توعية المرضى بالغذاء الصحي وأهمية ممارسة الرياضه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/247864.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com