بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم مكة تنفذ المرحلة السادسة من مشروع فينا خير بكافة مدارسها

طباعة مقالة

  0 687  

في بادرة غير مسبوقة

تعليم مكة تنفذ المرحلة السادسة من مشروع فينا خير بكافة مدارسها





مكة الآن - شاكر الحارثي:

في بادرة غير مسبوقة على مستوى مناطق المملكة  دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة  كافة مدارسها للبنين والبنات إلى المشاركة في المرحلة السادسة في برنامج ( فينا خير ) تحت شعار مدرستي مسؤوليتي  .

وشددت الإدارة في تعميم  أصدره المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي على مدارسها بضرورة العناية بالبرنامج  وأن يكون تنفيذه ضمن أولوياتها ومتابعته من قبل قادة المدارس مع منسقي البرنامج في مكاتب التعليم من منطلق اهتمام المؤسسات التربوية بغرس القيم النبيلة وتعليمها وتنميتها لدى الأبناء لتحفظ للمجتمع تماسكه وترابطه وفق المبادئ التي تعمل تلك المؤسسات في منظومتها , وامتداداً للجهود المباركة في تفعيل القيم التربوية ، وتفعيلاً للممارسة التطبيقية لأنشطة الحياة اليومية المعززة لقيم العناية بالبيئة وحمايتها .

وتكمن رؤية المشروع في إخراج جيل طلابي يحقق المسؤولية الشخصية بإيجاد البيئة الصحية  في ذاته ومجتمعه ، وتنمية روحه الوطنية في المحافظة على ممتلكات وطنه.

بينما تنطلق رسالته من أن تحظى مدارسنا بأفضل بيئة مدرسية وذلك من خلال توفير أعلى مستويات النظافة والصـيانة المـؤسـساتيـة الدورية , وتحـمـل الـطـلاب والـمـعـلمين مسؤولية النظافة , وتشجيع العمل بروح الفريق بين المعلم والطالب .

ويهدف البرنامج إلى تحقيق مفهوم الخيرية في حياة المسلم  , وإيجاد روح العطاء وتقديم الخير للجميع , وبناء حب النظافة والبيئة الصحية في نفوس الناشئة , وتنميه الروح الوطنية في المحافظة على ممتلكات الوطن , بالإضافة إلى تحقيق تكامل المجتمع وتعاونه لما فيه الخير في الدنيا والآخرة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/247818.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com