بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شهادة الجودة الدولية ISO 9001 لمكتب المدير العام بتعليم منطقة مكة المكرمة

طباعة مقالة

  1 376  

استمرار جهود التطوير والتحسين

شهادة الجودة الدولية ISO 9001 لمكتب المدير العام بتعليم منطقة مكة المكرمة





مكة الآن - شاكر الحارثي

حقق مكتب المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة شهادة الجودة الدولية ISO 9001 منظمة المقاييس الدولية المعتمدة في جودة الأداء والعمل.
وكان لحرص ومتابعة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي دور كبير في تحقيق معايير الجودة ليكون واقعاً ملموساً وماقدمه فريق العمل المشارك بالمكتب بالشراكة مع إدارة الجودة الشاملة له الدور البارز.
وقد تحقق ذلك من خلال عدة خطوات من أهمها تشكيل فريق الجودة بالمكتب وتحديد أهداف الجودة وتحديد مهام وعمليات كل وحدة بالمكتب وفقاً لمعايير الجودة وإجراء التوعية والتعريف بها وعقد عدد من ورش العمل والتدريب على تنفيذ العمليات  وتطبيق النماذج وإجراء التدقيق الداخلي والمراجعات الإدارية وكذلك اجتياز التدقيق التقييمي الخارجي المبدئي وفي النهاية اجتياز التدقيق التنفيذي الذي قامت به الشركة المانحة والحصول على الشهادة.

من جانب آخر عقدت لجنة الجودة والتميز بمكتب المدير العام اجتماعها مع مسؤولي العمليات الإدارية بمكتب المدير العام بحضور المستشار والمشرف العام على مكتب المدير العام لتعليم منطقة مكة المكرمة عبدالرزاق بن عبدالرحيم الثمالي والمستشار التعليمي سعيد حسن المبعوث والمستشار الإعلامي رئيس لجنة الجودة والتميز بمكتب المدير العام سلطان بن علي الغامدي ومساعد مدير إدارة الجودة الشاملة خالد بن سعيد الحازمي .

وقد افتتح اللقاء المستشار والمشرف العام على مكتب المدير العام عبدالرزاق عبدالرحيم الثمالي الذي أثنى في كلمته بعد حمد الله وشكره على جهود الزملاء في مكتب المدير العام الذين لا يألون جهدا في تفانيهم للعمل وإخراجه بالشكل المطلوب ضمن معايير الجودة وتحت إشراف مباشر ومتابعة دقيقة من مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي.
مضيفًا أن معايير الجودة التي طبقها مكتب المدير العام حصد ثمارها، ومنها حصول مكتب المدير العام على شهادة الاعتماد آيزو 9001 ، بالإضافة لجائزة التعليم للتميز التي استحقتها إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة على مستوى إدارات التعليم بالمملكة .
من جانبه أضاف المستشار التعليمي بمكتب المدير العام الدكتور سعيد المبعوث أن الجودة ليست كشعار فقط وإنما هي معايير وشواهد تزيد العمل جمالاً وإنتاجية وتوثقه وتحفظه .
بعد ذلك أعد مساعد مدير إدارة الجودة الشاملة خالد الحازمي ورشة عمل كان لها الدور البارز في الخروج ببعض التوصيات التي كان أبرزها تطوير التعامل مع العمليات الإدارية وإخراجها بلغة الأرقام من خلال الحصر الأسبوعي والشهري والسنوي .
وفي الختام شكر رئيس لجنة الجودة والتميز بمكتب المدير العام سلطان الغامدي المستشارين ومساعد مدير إدارة الجودة وكذلك الأعضاء المشاركين على تشريفهم اللقاء وعلى مدى اهتمامهم وتطلعاتهم النيرة والتي منها نجاح العمل وجودته .

13

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/247777.html

1 التعليقات

  1. المصارير 7008

    لكل مجتهد نصيب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com