بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الحارثي : قادة المدارس صُناع النجاح والإبداع

طباعة مقالة

  0 239  

أثناء ختام دورة ممارس القيادة المدرسية

الحارثي : قادة المدارس صُناع النجاح والإبداع





مكة الآن - عبدالعزيز الثقفي

وصف المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي قادة المدارس بصناع النجاح معتبرهم الذين يمتلكون مفاتيح النجاحات التي تشهدها المدارس , ولهم الدور الأكبر في صناعة الإبداع والتميز في مدارسنا.

وحث الحارثي قادة المدارس خلال رعايته لختام برنامج ممارس القيادة المدرسية الذي أقامته وحدة تطوير المدارس بمشاركة 25 قائداً من مدارس مكة الابتدائية على تنفيذ وتطبيق ماتلقوه خلال عشرة أيام من مهارات على أرض الواقع بما يعكس تحسين الأداء وتقديم أجود الخدمات لأبنائنا الطلاب .

وأوصى الحارثي بزيارة قادة المدارس من قبل مشرفي وحدة تطوير لقياس انعكاس أثر البرنامج على مستوى أداء مدارسهم بما يحقق التطلعات والأهداف التي من أجلها تقام مثل هذه البرامج النوعية .

من جهته أبان مدير وحدة تطوير المدارس المكلف الدكتور منيف المطرفي أن البرنامج استهدف 25 قائداً للمرحلة الابتدائية ، بتدريبهم على مهارات القيادة المدرسية وصولا إلى تحقيق الاحترافية في قيادة مهارات التغيير وتطوير بيئات التعلم لمدة عشرة أيام تلقوا خلالها 50 ساعة تدريبية .

وأكد على أن البرنامج يهدف إلى تمهين القيادات التربوية بجودة عالية في ضوء المعايير المهنية المعتمدة للقيادات التربوية والارتقاء بالأداء لتحقيق فاعليتهم كقيادة تغيير في المجتمعات المهنية المتعلمة وإكساب القيادات التربوية الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية ودعم برامج شركة تطوير للخدمات المختلفة, كما أن البرنامج يتناول العديد من المحاور التي تهم قادة المدارس في الميدان التربوي .
7b764c3ab68548fe4ec2cca3a2fd0c85

753d74d41a589a2203083988e9d9edb1

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/246914.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com