بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“مجلة فوربس” الأمريكية تختار خادم الحرمين الشريفين أقوى شخصية في العالم العربي

طباعة مقالة

  0 310  

“مجلة فوربس” الأمريكية تختار خادم الحرمين الشريفين أقوى شخصية في العالم العربي





مكة الآن - متابعات :

تصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وللمرة الثالثة على التوالي قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم التي تنشرها مجلة “فوربس” الأمريكية بشكل سنوي، فيما تصدر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز الدول العربية في المركز الرابع عشر عالميا.

وأشارت إدارة تحرير المجلة على موقعها الرسمي إلى أن شعبية الرئيس الروسي وصلت هذا العام إلى رقم قياسي، وذلك بالرغم من العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، والتدني الاقتصادي الذي تمر به البلاد حاليا.

واحتلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، التي شغلت العام الماضي المرتبة الخامسة، احتلت هذه المرة المركز الثاني في القائمة، في حين تراجع الرئيس الأمريكي بارك أوباما من المركز الثاني في عام 2014 إلى المركز الثالث في العام الجاري. أما المركز الرابع فشغله بابا الفاتيكان فرنسيس، واحتل الرئيس الصيني شي جين بينغ المرتبة الخامسة.

هذا وتضم القائمة المكونة من 73 شخصية، فضلا عن بوتين، ثلاثة ممثلين آخرين عن روسيا، وهم رئيس شركة “روس نفط” إيغور سيتشين الذي شغل المرتبة السابعة والأربعين، ورئيس شركة “غازبروم” أليكسي ميللر الذي احتل المركز الرابع والخمسين، ورجل الأعمال علي شير عثمانوف الذي احتل المركز السابع والستين.

أما بالنسبة للشخصيات العربية في قائمة الأكثر نفوذا في العالم فيتصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي احتل المركز الرابع عشر عالميا، في حين شغل رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الموقع التاسع والثلاثين، ليأتيا بعدهما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في المرتبة التاسعة والأربعين، ووزير النفط السعودي علي النعيمي في المركز الثالث والخمسين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/246864.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com