بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم مكة يختتم فعاليات تحسين الأداء الإشرافي لإدارات الإشراف التربوي

طباعة مقالة

  0 235  

تعليم مكة يختتم فعاليات تحسين الأداء الإشرافي لإدارات الإشراف التربوي





مكة الآن - عبدالعزيز الثقفي:

اختتمت  ظهر اليوم الأربعاء فعاليات لقاء مديري ومديرات إدارات الإشراف التربوي لتحسين الأداء الإشرافي لإدارات الإشراف التربوي والذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة على مدى ثلاثة أيام بحضور 105 مشاركين ومشاركات من مختلف الإدارات التعليمية بمناطق ومحافظات المملكة .

نيابة عن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد الحارثي رعى المساعد لشؤون تعليم البنين طلال بن مبارك الحربي ختام البرنامج بحضور مساعد مدير إدارة الإشراف التربوي بالوزارة الأستاذ فهد المقرن , ومساعد مدير التعليم بمنطقة مكة لشؤون تعليم البنات آمنة بنت محمد الغامدي وعدد من قيادات التعليم بمنطقة مكة المكرمة .

وبدأ اللقاء بكلمة  لمدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم منطقة مكة المكرمة  رداد بن سالم الثمالي  استرض خلالها أهم التوصيات التي أقرها المشاركون في اللقاء والتي سيتم رفعها لوزارة التعليم  لتتم دراستها وإقرارها .

وقال الحربي خلال رعايته للقاء بعد أن رحب بالحضور بأن الإشراف التربوي بمثابة القلب النابض لمحاضن التعليم ” مدارسنا ” التي تربي وتعلم الأبناء وتغرس فيهم القيم النبيلة .

مضيفاً بأن المدارس تحتاج إلى دعم وتمكين لتقوم بأدوارها من خلال الإشراف التربوي , كما تحتاج إلى تطوير أدائها الإشرافي عبر منسوبيها بما يخدم العملية التعليمية وينعكس أثره على طلابنا وطالباتنا في الميدان , مقدماً شكره للحاضرين على جهودهم بالأفكار والمقترحات المقدمة والتي ستنعكس على مستوى الأداء بعد إقرار توصيات اللقاء , كما قدم شكره لكل من ساهم في إنجاح اللقاء من الإدارات بتعليم مكة .

وفي نهاية اللقاء كرم المساعد لشؤون  تعليم البنين طلال بن مبارك الحربي مديري الإشراف التربوي المشاركين في اللقاء كما كرم مساعد مدير الإشراف التربوي بالوزارة , وفي الجانب النسائي كرمت المساعدة لشؤون تعليم البنات آمنة بنت محمد الغامدي مديرات الإشراف التربوي المشاركات في اللقاء الذي استمر لثلاثة أيام متتالية خلال الفترة من 20 – 22 من الشهر الجاري .

يذكر أن المشاركين كانوا قد تناولوا  خلال فعاليات اللقاء موضوعات تطبيق الإشراف التربوي في ضوء مفهومي إدارة المعرفة والمدرسة المتعلمة , والتحصيل الدراسي , كما تم استعراض نتائج تقويم الأداء الإشرافي , وتناول موضوع تجويد عمليات التعليم والتعلم , والقيادات التربوية ودورها في بناء البيئة الإيجابية للإنجاز, وصناعة التميز المؤسسي , بالإضافة إلى موضوع نحو بيئة عمل جاذبة .

21

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/246784.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com