بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

معالي مدير الجامعة يفتتح ورشة عمل تفعيل التعلم الإلكتروني

طباعة مقالة

  0 272  

معالي مدير الجامعة يفتتح ورشة عمل تفعيل التعلم الإلكتروني





مكة الآن - يوسف حافظ :

أفتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس ورشة عمل تفعيل التعلم الإلكتروني  التي نظمتها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد يوم أمس لعمداء وعميدات الكليات والمعاهد المساندة، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعلمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر بن حمدان الحربي، وعمداء الكليات والمعاهد التعليمية بقاعة الملك فيصل بالعابدية.

وبين عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبد الخالق دولة أن العمادة تنطلق في مرحلة جديدة بعد تنفيذ بنية تحتية متطورة وبرنامج تدريبي متكامل وإنجاز مجموعة من معامل التعلم الإلكتروني وتثبيت هيكلة إدارية متكاملة وحصدها لجائزتين في المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني ،مؤكداً أن هذه الورشة هي فرصة للتحاور بين قيادات العمادة  والقيادات التعليمية والتربوية بجامعة أم القرى، إلى جانب مزيد من التعريف بأهمية التعلم الإلكتروني وبمزاياه.

في ذات الشأن قدم  وكيل العمادة لشؤون مركز الوسائل وتقنيات التعليم والتلفزيون التعليمي الأستاذ حاتم بن عبد الله نتو عرضا للتعريف بالعمادة وبمختلف الخدمات التي تقدمها إلى منسوبي الجامعة.

ثم قدم وكيل العمادة المكلف المهندس أحمد عيضة الحصيني ووكيل العمادة للتطوير وخدمة المجتمع المهندس بخيت حمدان الجدعاني عرضا ثريا أبرزا من خلاله الخطوات العملية لتفعيل التعلم الإلكتروني و أهم المراحل التي يتبعها عضو هيئة التدريس خلال استعماله لبوابة التعلم الإلكتروني “تعلم” كما قدما أهم البرامج والأدوات التي تتيحها البوابة، خاصة نظام الفصول الافتراضية ونظام الاختبارات الإلكترونية.

من جانبها شاركت وكيلة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتورة هناء عبد الرحيم يماني من شطر الطالبات عن طريق البث النقل الافتراضي بأهم ما تم إنجازه من ورش عمل و ندوات وحلقات نقاش ولقاءات تعريفية ودورات تدريبية على مستوى شطر الطالبات في مجال تفعيل التعلم الإلكتروني.

أثر ذلك فتح  المجال للمشاركين في فعاليات الورشة، الذين يمثلون القيادات التعليمية والتربوية بجامعة أم القرى، للاستفسار وإبداء الرأي و إثراء الورشة بملاحظاتهم ومقترحاتهم، وتم خلال الحوار تناول الجوانب الأكاديمية والتقنية بين الحاضرين إلى جانب التعمق في الطرق العملية الكفيلة بالتعريف بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد و الوصول إلى كل طلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتمكينهم من خدمات العمادة التعليمية والتقنية والتعريف ببوابة التعلم وبالبنية التحتية التي توفرها جامعة أم القرى من خلال عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

في ذات الشأن قدر وكيل الجامعة للشؤون التعليمية  الدكتور عبد العزيز سروجي حرص معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس على توفير كافة الإمكانات وتسخير الطاقات في سبيل الارتقاء بمستوى التعلم الإلكتروني لتكون جامعة أم القرى إحدى أهم الجهات على المستوى المحلي والعالمي الرائدة في هذا المجال بحيث تكون مخرجاتها على أعلى المستويات.

من جانبه أعرب معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس عن بالغ سروره بما حققته عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد خلال العام الدراسي الماضي 1436/1435هـــ، من خلال نجاحها في تنفيذ بنية تحتية متطورة وتطوير مهارات الطلاب والمدرسين ونشر ثقافة التعلم الإلكتروني على مستوى الجامعة، إلى جانب تألقها على الصعيد الوطني بحصدها لأكثر من جائزة بالمؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني.

 وأشار معاليه إلى حرص الجامعة على تبنى أحدث الطرق العلمية واستخدام آخر ما توصلت إليه التقنية  في سبيل تطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجات جامعتنا العريقة.

DSC_9080 DSC_9084 DSC_9085 DSC_9088 DSC_9090 DSC_9096 DSC_9118

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/246694.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com