بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

منتدى جدة للموارد البشرية يناقش بيئة العمل المستقبلية والتوطين النوعي

طباعة مقالة

  0 459  

خلال مؤتمر صحفي استعرض دور القطاع الخاص في تحقيق الاستقرار الوظيفي

منتدى جدة للموارد البشرية يناقش بيئة العمل المستقبلية والتوطين النوعي





مكة الآن - شاكر الحارثي :

كشفت الغرفة التجارية الصناعية بجدة عن سعي منتدى جدة للموارد البشرية 2015م، والذي يقام في دورته السابعة تحت شعار “تجسير ثغرة المهارات بين الأجيال” لاعطاء صورة لبيئة العمل المستقبلية وعملية التحول المطلوب في إدارة الموارد البشرية وذلك من خلال جلساته وفعالياته التي تحظى برعاية وحضور معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني.

حيث أبرز نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الأستاذ مازن بن محمد بترجي أهمية العنصر البشري والذي يعد الأهم في مسيرة المنشآت، مؤكداً بأن المستقبل للاستثمار في العنصر البشري، معرباً عن سعادته بالنجاحات التي يحققها المنتدى والذي يعقد في دورته السابعة برعاية وحضور معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني خلال الفترة 10 – 13 صفر المقبل (22 – 25 نوفمبر 2015م) بفندق هيلتون جدة بمشاركة أكثر من 700 قيادياً بالشركات السعودية.

ودعا بترجي في كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر غرفة جدة أمس (الاثنين) الشباب لتطوير ذواتهم والاستثمار في أنفسهم وتنمية مهاراتهم.

فيما أبرز نائب مدير عام صندوق الموارد البشرية “هدف” الدكتور منصور المنصور الشراكة التي يتميز بها المنتدى الذي تنظمه لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة ومكتب د. إيهاب حسن أبوركبة AMEبشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” من خلال الجهود المتكاتفة بين القطاعات المختلفة بما يسهم بشكل مميز في تقديم أفضل المبارات لسوق العمل، مبيناً بأن شراكة الصندوق في هذا المنتدى تأتي في جانب دعم عملية التنمية البشرية والتدريب والتطوير في المملكة.

وأوضح د. المنصور بأن الصندوق يتطلع من خلال هذا المنتدى لتطوير بعض آليات البرامج لمعالجة مثل التحديات التي تواجه طالبي العمل وأصحاب العمل، مؤكداً الدور الكبير والبارز للقطاع الخاص في استقطاب الباحثين عن العمل وتحقيق الاستقرار الوظيفي.

من جانبه كشف رئيس لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور سمير محمد حسين بأن المنتدى يهدف لمناقشة المؤثرات الجديد على سوق العمل وإعطاء صورة لبيئة العمل المستقبلية وعملية التحول المطلوبة في إدارات الموارد البشرية، فضلاً عن إبراز أهمية التوطين النوعي وكيفية تفعيله من خلال المبادرات الاستراتيجية الوطنية وعرض أفضل الممارسات في إدارة الموارد البشرية واستعراض آليات وطرق التشجيع على التعليم المستمر وفتح فرص الحوار مع الشباب للتوجيه الأمثل لمتطلبات تطور سوق العمل المستقبلي.

وأبان د. سمير حسين بأن المنتدى سيشهد جلسات عامة وندوة لخبير عالمي في الموارد البشرية وجلسة حوار خاصة بالشباب إلى جانب ورش عمل متختصصة في استخدام التكنولوجيا في بيئة العمل لتحفيز الموظفين واستراتيجيات الإحلال والتعاقب الوظيفي وتعديلات نظام العمل وتطوير عمليات الموارد البشرية والتدريب على رأس العمل وأساليب وممارسات تطوير هياكل الأجور والتعويضات وتطوير المسارات الوظيفية.

بدوره تحدث رئيس المنتدى الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة حول تميز المنتدى في تناوله لمبادرات وزارة العمل وتوجهاتها المستقبلية واستعراض أهم الممارسات للتعامل مع الأجيال الحالية والمعروفة بحبها لاستخدام التقنية ومدى تأثيرها على قطاع الأعمال، مبيناً بأن المنتدى عزز في نسخه الماضية بناء الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص، وحظي منذ أن بدأ تنظيمه بخطوات ريادية متميزة حيث شارك في فعالياته أبرز قادة المنظمات العالمية أمثال البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية وعدد من الشركات والخبراء والمختصين في الموارد البشرية محلياً ودولياً.

وتناول مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله العليان أهمية المنتدى وما حققه في من إنجازات انعكست على العنصر البشري والكفاءات الوطنية، مبيناً بأن المنتدى ساهم في تطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية.

وأعرب عن اعتزاز الوزارة في شراكتها مع المنتدى والذي سيبرز أهمية التوطين النوعي وكيفية تفعيله من خلال المبادرات الاستراتيجية الوطنية وعرض أفضل الممارسات في إدارة الموارد البشرية وإستعراض آليات وطرق تشجع على التعلم المستمر، إلى جانب فتح فرص الحوار مع الشباب للتوجيه الأمثل لمتطلبات تطور سوق العمل المستقبلي.

يذكر بأن منتدى جدة للموارد البشرية 2015م يقام في دورته السابعة برعاية معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني تحت شعار “تجسير ثغرة المهارات بين الأجيال”  خلال الفترة 10 – 13 صفر المقبل (22 – 25 نوفمبر 2015م) بفندق هيلتون جدة، ويعد المنتدى الأكبر في تخصصه في الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بمشاركة أكثر من 700 قيادياً بالشركات السعودية يناقشون 17 موضوعاً تتناولها جلساته وورشه بتنظيم لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة ومكتب د. إيهاب حسن أبوركبةAME بشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

1 2 3 4

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/246562.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com