بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

البريد السعودي يوقع اتفاقية لدعم البرامج والخدمات الخيرية في مركز الجعرانة

طباعة مقالة

  0 335  

البريد السعودي يوقع اتفاقية لدعم البرامج والخدمات الخيرية في مركز الجعرانة





مكة الآن - حامد القرشي :

صادقت مؤسسة البريد السعودي، ممثلة في بريد منطقة مكة المكرمة، وجمعية البر الخيرية بمركز الجعرانة، الخميس الماضي، على اتفاقية مشتركة لدعم البرامج والخدمات الخيرية للجمعية، من خلال تسويقها عبر شبكة منافذ البيع واسعة الانتشار التابعة المؤسسة.

وقال المدير العام لبريد منطقة مكة المكرمة المهندس سمير بن محمد نحاس: “إن توقيع هذه الاتفاقية مع جميعة البر الخيرية بالجعرانة يأتي في إطار مبادرات مؤسسة البريد السعودي الداعمة للمشاريع والبرامج الخيرية، والمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة”.

وأعرب المهندس نحاس عن سعادته بتوقيع اتفاقية الشراكة بين المؤسسة والجمعية، مشيراً إلى الجمعية ستستفيد بموجب هذه الاتفاقية من كافة الخدمات التي يقدمها البريد السعودي، ومنها تسويق برامجها وخدماتها الخيرية عبر شبكة مكاتب البريد السعودي في جميع مناطق ومدن وقرى المملكة، وكذلك عبر موقع السوق الإلكتروني التابع للمؤسسة (إي مول)، إلى جانب تسويق تلك البرامج والخدمات بريدياً للعملاء المشتركين في خدمة (واصل) حسب الفئات المستهدفة من الجمعية.

وأوضح المدير العام لبريد منطقة مكة المكرمة أن البريد السعودي سعى إلى المساهمة في فتح قنوات للعمل الخيري، إذ تتولى تسويق السندات الخاصة بالخدمات المقدمة من الجهات الخيرية، وتحصيل قيمتها نقدا أو عبر بطاقات الائتمان، وتتولى بعد ذلك إشعار الجهة المعنية، لتعمل بدورها على توزيع المواد المتبرع بها للمستفيدين منها.

وأشار إلى توافر عوامل عدة لإنجاح الشراكات القائمة بين المؤسسة والجمعيات الخيرية، أبرزها البنية التحتية المتطورة لتقنية المعلومات، والتي تغطي جميع مكاتب البريد في المملكة، إضافة إلى النظم الإدارية والمحاسبية، والإجراءات الرقابية، خلافاً لتوافر الكوادر البشرية المؤهلة لأداء المهمات الموكلة إليها.

من جانبه، أكد المدير العام للجمعية جمعان بن صالح الغامدي، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار سعي الجمعية إلى تقديم خدمات خيرية تسهم في بناء مجتمع تسوده المودة والمحبة، بتوفير باقة من الخدمات والبرامج الخيرية المتنوعة، وقررت في هذا الشأن التعاون مع مؤسسة البريد السعودي للتعريف بتلك الخدمات والبرامج، لما لها من قدرة وانتشار واسع.

وأوضح الغامدي أن الجمعية تهدف إلى خدمة الفقراء والمحتاجين، وبناء وترميم المساكن للأسر المحتاجة، والسعي للقضاء على الفقر في المنطقة، وتحويل الأسرة من أسر معولة إلى أسر منتجة، إلى جانب إنشاء الأوقاف وبرنامج السلة الغذائية وكسوة العيد وسقيا الماء وإفطار صائم ووجبة حاج، والمستودع الخيري، والرعاية الشاملة، والإطعام الخيري، وحفظ النعمة.

وبين الغامدي أن الخدمات والبرامج الخيرية التي تقدمها الجمعية، وسيتولى البريد السعودي تسويقها بموجب الاتفاقية تشمل: رعاية الأسر المنتجة، الرعاية الشاملة للأسر، كفالة الأيتام، السلة الغذائية، الكسوة، ترميم وبناء مسكن للأسر، اعانة الشباب على الزواج، سقيا الماء والحفر الآبار، الوقف الخيري، الاطعام الخيري (كفالات وفدية وعقيقة وأضحية)، وجبة حاج، إضافة إلى إفطار صائم.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/246262.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com