بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

منع نشاط تسويق البرامج السياحية في الاسواق

طباعة مقالة

  0 256  

لحين صدور نظام ينظم ذلك بشكل لا يضر بالمواطن والمقيم

منع نشاط تسويق البرامج السياحية في الاسواق





مكة الآن - عبدالله الزهراني

كشف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن عبدالله العمري أن هيئة السياحة والتراث الوطني تتلقى بين الحين والآخر شكاوي من المواطنين والمقيمين حيال العروض الوهمية من بعض منظمي الرحلات السياحية بالترويج لعروض سياحية وليالي فندقية خارج المملكة واستغلال أسم الهيئة في الترويج بهدف استغلال المواطن تحت غطاء مرخص من هيئة السياحة أو أي جهة أخرى.
مما حدا بأن تبادر الهيئة بالعمل مع وزارة التجارة لمنع هذه الفئة من ذوي السجلات التجارية ومنظمي الرحلات أو غيرها للحد من مثل هذاه البرامج الوهمية في نشاط منظمي الرحلات والمتواجدة في الأسواق والمراكز التجارية حتى يتم الإنتهاء من التنظيم لهذا النشاط .
وأكد العمري إن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كانت واضحة وصريحة مما جعل وزارة التجارة مشكورة تدعم هذه المبادرة بحكم أشرافها على السجلات والأسواق حيث أصدرت التجارة تعميم موجهاً من وكيل الوزارة المساعد لشئون المستهلك، الى امين عام الغرف السعودية يتضمن طلب الوزارة التعميم على الغرف التجارية الصناعية بالمناطق بضرورة إبلاغ جميع المراكز التجارية بمنع التسويق لنشاط الرحلات السياحية داخل الأسواق لحين دراسته ووضع الضوابط التي تكفل عدم التسويق لعروض وهمية.
وأكد العمري انه سيتم تشكيل فريق عمل ثلاثي في جدة يضم ممثل من هيئة السياحة والتراث الوطني , التجارة , الغرفة التجارية الصناعية بجدة للمرور على الأسواق خلال هذا الإسبوع والاجتماع مع مدراءها والتأكد من عدم سماحهم لأي منفذ بيعي لديهم مع تفعيل رقابة نلك الأسواق في مواقف السيارات الخاصة بأسواقهم وتكون تلك مسؤوليتهم كاملة بحكم النطاق المكاني لتلك الأسواق.
تجدر الإشارة إلى أن مبادرة الهيئة جاءت في اطار الحملات التي نفذتها مؤخراً على نشاط منظمي الرحلات، حيث كان لها دور كبير في مواجهة وضبط مواقع ومكاتب السفر ومنظمي الرحلات غير المرخصة أو الأشخاص الذين يدعون انتماءهم لمكاتب سفر وهمية او مكاتب تنظيم رحلات وهمية حيث تم الرفع والتواصل مع وزارة التجارة بهذا الشأن.
وأهاب الأستاذ محمد العمري بالمواطنين والمقيمين من أبلاغنا بأي مكتب مخالف من خلال الهاتف المجاني 19988 أو من خلال الفاكس بجدة4203344

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/246189.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com