بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مصر: سقوط طائرة روسية على متنها 217 راكباً بشبه جزيرة سيناء

طباعة مقالة

  0 668  

مصر: سقوط طائرة روسية على متنها 217 راكباً بشبه جزيرة سيناء





مكة الآن - متابعات :

أكدت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان لها منذ قليل، سقوط طائرة مدنية روسية تحمل على متنها 217 راكباً بالإضافة إلى طاقهما المكون من 7 أفراد وسط شبه جزيرة سيناء، بعد نحو 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي.

وأضافت، أن الطائرة المنكوبة من طراز إيرباص 321 وتتبع شركة طيران “كوجاليمافيا الروسية”، وكانت متجهة من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرس بورغ الروسية، حيث أقلعت في تمام الساعة 5:51 صباحاً واختفت من على شاشات الرادار بعد نحو 23 دقيقة من الإقلاع.

وأعلنت الوزارة في بيان آخر لها، عثور فرق البحث والإنقاذ على حطام الطائرة الروسية في منطقة الحسنة جنوب محافظة العريش، حيث كانت وكالات أنباء نقلت عن شهود عيان بمنطقة الحسنة، سماعهم لدوي انفجار قوي ومشاهدتهم لتصاعد أعمدة دخان كثيفة.

وأعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، السفير حسام القاويش، عن توجه نحو 50 سيارة إسعاف لمكان الحطام لنقل الجرحى والوفيات، مبيناً أن عملية الإخلاء ستتم من خلال طائرات تقلع من الموقع إلى مطار ألماظة بالقاهرة ومطارات أخرى قريبة من العاصمة، حيث ستنقل الجثامين لمشرحة زينهم، والجرحى لمستشفى معهد ناصر ومستشفى دار الشفاء.

في سياق متصل، أوضحت وكالة “نورفستي” الروسية، استعداد وزارة الطوارئ الروسية إرسال 3 طائرات إلى سيناء للمشاركة في عملية إخلاء موقع سقوط الطائرة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/246176.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com