بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الفريق العمرو يرعى حفل ختام البرنامج التدريبي السنوي لمعهد الدفاع المدني وتخريج الدورة الـ 44 للضباط

طباعة مقالة

  0 437  

الفريق العمرو يرعى حفل ختام البرنامج التدريبي السنوي لمعهد الدفاع المدني وتخريج الدورة الـ 44 للضباط





مكة الان - شاكر الحارثي:

رعى معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو صباح اليوم الخميس حفل ختام البرنامج التدريبي لمعهد الدفاع المدني بالرياض للعام 1436هـ وتخريج الدورة التأهيلية الرابعة والأربعين للضباط والتي شارك فيها 86 من الضباط الملتحقين حديثاً بالدفاع المدني.
وبدأت وقائع الحفل باستعراض لعدد سبعة تطبيقات ميدانية وفرضيتين لحادثي حريق وإنقاذ وقد تضمنت التطبيقات العملية مهارات( ارتداء تجهيزات الوقاية الفردية – ومهارات قدرات التحمل ومستوى اللياقة البدنية العالية – وتطبيق الواجبات والمهام الإدارية لرؤساء المراكز – ومهارات وأعمال التحقيق – وتطبيق أعمال مفتش السلامة – وكذلك مهارات ومعارف الإسعافات الأولية -وتطبيق تشغيل الآليات والمعدات ).
بعد ذلك بداء الحفل الخطابي بكلمة للعقيد/ د .عبدالله بن عبدالرحمن الشمراني مدير معهد الدفاع المدني أوضح فيها أن المعهد نفذ 26 برنامجاً تدريبياً منذ بداية العام 1436هـ بمختلف المستويات والتخصصات التي تقع ضمن مهام أعمال الدفاع المدني شارك فيها 666 متدرباً من الضباط والأفراد منهم 72 من منسوبي أجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية بدول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الوزارات والأجهزة الحكومية.
كما استمع معالي مدير عام الدفاع المدني  إلى كلمة الخريجين والتي أعربوا فيها عن شكرهم لقيادات الدفاع المدني على توفير كافة الإمكانات التدريبية لتأهيلهم وتقديرهم لتشريف معالي المدير العام لحفل تخرجهم ومشاركتهم فرحة التخرج وبدء مسيرتهم  العملية. وقام الفريق العمرو عقب إعلان النتيجة النهائية للدورة بتكريم أوائل الخريجين والمشاركين في تنفيذ البرامج التدريبية بالمعهد.
وألقى معالي مدير عام الدفاع المدني في ختام الحفل كلمة توجيهية أعرب فيها عن تهنئته للخريجين بالنجاح مطالباً الخريجين بالحرص على الإستفادة من كافة المعارف والخبرات التي حصلوا عليها في أداء المهام المنوطة بهم والإستفادة من الإمكانات الكبيرة التي وفرتها الدولة من المعدات والآليات والحفاظ عليها.
وأكد الفريق العمرو في كلمته على مسئولية الخريجين في تنمية وتطوير قدراتهم بالإطلاع على كل جديد في مجال عمل الدفاع المدني والإستفادة من خبرات زملائهم من ضباط الدفاع المدني في صقل معارفهم وخبراتهم العملية في جميع مجالات عمل الدفاع المدني.22

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/245959.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com