بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إجراء ٦٠٠ عملية سمنة في مدينة الملك عبدالله الطبية خلال ثلاث أعوام

طباعة مقالة

  0 342  

إجراء ٦٠٠ عملية سمنة في مدينة الملك عبدالله الطبية خلال ثلاث أعوام





مكة الآن - شاكر الحارثي :

تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية من إجراء ٦٠٠ عملية سمنة خلال الثلاث أعوام الماضية بنسب نجاح مرتفعة ومعدل مضاعفات أقل من المتعارف عليه دوليا .
أوضح الدكتور علي المنتشري استشاري جراحة السمنة ومدير مركز الجراحات التخصصية بمدينة الملك عبدالله الطبية بأن المدينة الطبية تجري عمليات السمنة منذ مطلع عام ٢٠١٣ وقد أجريت أكثر من ٦٠٠ عملية سمنة خلال هذه الفترة ، منها ١٠٠ عملية لمرضى بمعدل كتلة تجاوز ٦٠كجم/م٢ و منها قرابة خمس حالات بأوزان تفوق ٢٠٠كجم ولم يسبق أن تم رفض أي حالة بدواعي تقنية.
وأضاف المنتشري أن جميع الحالات التي أجريت بنسبة نجاح مرتفعة ومعدل مضاعفات أقل من المتعارف عليه دولياً ملفتا إلى أن المدينة الطبية تعتبر مركزا متخصصا لاستقبال الحالات التي حصلت لها مضاعفات خارج مدينة الملك عبدالله الطبية.
وبين المنتشري أن قسم جراحات السمنة في المدينة الطبية أصبح ولله الحمد من المراكز المتقدمة في جراحات السمنة بتوفر الجراحين المؤهلين لهذا التخصص مع وجود جميع التخصصات الطبية اللازمة كأقسام القلب والتنفس والجهاز الهضمي والباطنية والتخدير والعناية المركزة وكذلك قسم التغذية المجهز بكل الاحتياجات اللازمة لمثل هذه الجراحات. ويجري المركز قرابة ١٥ عملية سمنة أسبوعيا ويتم قبول قرابة ٣٠ مريض سمنة جديد أسبوعيا من المستشفيات ضمن النطاق الجغرافي للمدينة الطبية. ويتوفر بالمدينة الطبية أسرة خاصة للتنويم تتحمل أوزان حتى وزن ٥٠٠ كيلوجرام وأسرة للعمليات حتى وزن ٤٠٠ كيلوجرام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/245956.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com