بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

41 مشروع في أسبوع سلامة المريض بمدينة الملك عبدالله الطبية

طباعة مقالة

  0 267  

41 مشروع في أسبوع سلامة المريض بمدينة الملك عبدالله الطبية





مكة الان - شاكر الحارثي :

امت مدينة الملك عبدالله الطبية باطلاق الأسبوع التوعوي لبرامج سلامة المريض التي تعد من الأهداف الاستراتيجية للمدينة الطبية. ويتضمن الأسبوع فعاليات متنوعة في عدد من مواقع المدينة الطبية والتي ستسهم في بناء ثقافة سلامة المريض وتنفيذ مشاريعها. يحتوي برنامج سلامة المريض على 10 برامج يتفرع من كل برنامج مشاريع وعددها 41 مشروعا حيث تقوم المدينة الطبية بتنفيذ تلك البرامج بمنهجية إدارة المشاريع الاحترافية PMP لضمان الدقة في التخطيط والتنفيذ والإنجاز.
أكد رئيس لجنة سلامة المريض والمدير التنفيذي للشئون الاكاديمية والتدريب الدكتور عبدالناصر باطوق، على أن سلامة المريض هي أهم استراتيجية للمدينة، وذلك في محاضرة عامة عن سلامة المريض ألقاها في الملتقى الشهري لعموم الموظفين الخميس الماضي. ودشّن بعدها سعادة المدير العام التنفيذي د. سهيل باجمّال الاسبوع التوعوي لسلامة المريض، والذي بدأ يوم الأحد 12  وحتى يوم الخميس 16 محرم ، مختتماً اللقاء بكلمة للجميع موصياً بأهمية تطبيق تلك البرامج.
وأوضح مدير إدارة الجودة والأداء في المدينة الطبية الدكتور جعفر أبوطالب، أن الغاية من هذا الأسبوع توعية الموظفين والمرضى و الزوار وتعريفهم بالبرامج بطريقة مبسطة من خلال الشاشات والمطبوعات إضافة إلى المحاكاة الحقيقية لبعض الطرق المستخدمة في سلامة المريض وكيفية اتباعها. وأضاف أبوطالب “يتبع هذا الأسبوع تفصيل أكثر بتخصيص أسبوع كامل لكل برنامج يضمن وصول ما نريد للجميع من الموظفين والزوار”، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يعكس ثقافة المؤسسة وتثقيف الناس على الطرق المستخدمة في سلامة المريض لتكون ثقافة منتشرة هم يسهمون في دعمها وتقويتها ويكونوا حريصين في تطبيقها. وتقام هذه الفعاليات تحت مظلة الحملة التوعوية لبرامج سلامة المريض بمدينة الملك عبدالله الطبية، والتي ستستمر حتى شهر ربيع الأول.
وبين أبوطالب ، بأن تقييم هذه البرامج يتم من خلال الدراسات التي يتم إجرائها كل ستة أشهر بالإضافة إلى التعاون مع مؤسسات عالمية و دولية، ويقول “سيتم تأهيل 60 شخص بالتعاون مع معهد ارمسترونج التابع لجونز هوبكنز للحصول على شهادات سلامة المريض المعتمدة، وسنركز على الأبحاث المختصة بسلامة المريض والاستفادة من تجارب الأخرين، كما أننا سنعقد مؤتمر علمي في الربع الأول من العام المقبل ونستضيف خبراء من دول العالم لنطلعهم عن تجربة سلامة المريض في مدينة الملك عبدالله الطبية”.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/245917.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com