بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير عام إدارة الموهوبين بوزارة التعليم يشيد بملتقى المواهب الواعدة بجدة

طباعة مقالة

  0 467  

خلال زيارة التقى فيها الموهوبين وقدم لهم كلمة توجيهية

مدير عام إدارة الموهوبين بوزارة التعليم يشيد بملتقى المواهب الواعدة بجدة





مكة الآن - أيمن فاس :

 

 

أشاد مدير عام إدارة الموهوبين بوزارة التعليم الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العفيص بملتقى المواهب الواعدة الذي تنفذه إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة وأكاديمية أثر لتنمية المواهب والمهارات بشراكة استراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بمشاركة 30 شاباً موهوباً.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عبدالله العفيص لملتقى المواهب الواعدة حيث اطلع على البرنامج المقدم في الملتقى واستمع لشرح وافي عن أهداف الملتقى قدمه مدير إدارة الموهوبين بتعليم جدة والمشرف العام على مركز جدة العلمي الأستاذ عبدالله السيود.

وخلال الزيارة ألقى الدكتور عبدالله العفيص كلمة توجيهية للطلاب أكد فيها على أهمية الإعلام وصناعة الأفلام الوثائقية والتسجيلية في هذا العصر وتوظيفها في جانب تعزيز الوطنية ومعالجة المشاكل الاجتماعية.

ثم سجل كلمة في سجل الزيارات شكر فيه إدارة تعليم جدة وإدارة الموهوبين وأكاديمية أثر ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وفريق العمل.

وكان ملتقى المواهب الواعدة قد شهد سلسلة من الدورات التدريبية التي أقيمت بمشاركة نخبة من المتخصصين في هذا المجال، حيث استعرض العديد من المحاور من أبرزها كتابة ورسم السيناريو وأنواع النهايات والإنتاج التلفزيوني والوثائقي وأساسيات التصوير ومعداته والتحضيرات الأولية لإستخدام الكاميرات وأجهزة المونتاج إلى جانب التعريف بنظام تصوير الكروما وأنواع وألوان الكروما وطرق إستخدامها اللوني إلى جانب الإضاءات الخاصة بها وطرق تركيبها عملياً.

وأوضح المشرف العام على البرنامج رئيس وحدة التدريب بإدارة الموهوبين بتعليم جدة الأستاذ خالد كرامه ربيحان بأن الملتقى يقدم مهارات تخصصية في مجال صناعة الأفلام لمدة 10 أيام بإجمالي 50 ساعة تدريبية، مبيناً بأن الملتقى الذي يقام بمكتبة الملك فهد العامة يهدف إلى تطوير المشاركين في إنتاج الأفلام وكل المهارات التي تتعلق به، مقدماً شكره لأكاديمية أثر لتنمية المواهب والمهارات ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ومكتبة الملك فهد العامة لشراكتهم في هذا الملتقى.

من جانبه أعرب المدير التنفيذي لأكاديمية أثر الأستاذ علي سعيد بن عفيف عن سعادته بمشاركة 30 شاباً ممن يمتلكون مهارات فنية في تصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والتصميم وكتابة السيناريو والمونتاج والإخراج في الملتقى، مبيناً بأن المشاركين تم اختيارهم بين 430 طالباً متقدماً.

وأضاف بن عفيف بأن الملتقى استعرض في مرحلته الأولى كل ما يتعلق بإنتاج الأفلام بدءً بأسس كتابة السيناريو واختيار الفكرة والإضاءة وأنواعها وتصوير الفيديو وأنواع الكاميرات إلى جانب التطبيق العملي على التصوير وبرامج المونتاج الاحترافية، مشيراً إلى أن كل مشارك سيعمل على إنتاج فيلم قصير كمشروع تخرج من إنتاجه.

يذكر بأن ملتقى المواهب الواعدة تنفذه إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة وأكاديمية أثر لتنمية المواهب والمهارات بشراكة استراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بمشاركة نخبة من المتخصصين الذين يقدمون مهارات في مجال صناعة الأفلام بهدف تطوير قدرات المشاركين في إنتاج وصناعة الأفلام الوثائقية والتسجيلية.

زيارة مدير عام إدارة الموهوبين بوزارة التعليم -2 زيارة مدير عام إدارة الموهوبين بوزارة التعليم -4

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/245908.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com