بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مقرأة الحرمين الشريفين تحتفي “700,000” زائر على موقعها الالكتروني

طباعة مقالة

  0 640  

مقرأة الحرمين الشريفين تحتفي “700,000” زائر على موقعها الالكتروني





مكة الآن - فايز المحمدي :

تعد المقرأة الإلكترونية لتعليم القران الكريم بالمسجد الحرام أحد الخدمات الجليلة المقدمة للمسلمين من شتى أنحاء العالم , و تعمل على مدار الساعة في خدمة كتاب الله العزيز ونشره بين جميع شرائح المجتمع المسلم وقد وجه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس ومعالي نائبه الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وتنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله – بالتوسع في تشغيل المقرأة بكامل طاقتها أوضح ذلك فضيلة مدير إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرام محمد بن ريال السيلاني .
وأضاف فضيلته أن طاقم مقرأة الحرمين الشريفين التي تشرف عليه الإدارة 40 شخصاً ما بين كوادر تعليمية , وفنية , ومعلمين , ومعلمات يعملون على مدار الساعة .
وأبان أن توجيهات معالي الرئيس باستثمار المقرأة وإفادة المسلمين كافة حيث تم أنشاء المكتبة المسموعة والمقروءة وتضم عدداً من تلاوات أئمة الحرمين الشريفين وغيرهم بالقراءات المتعددة , وترجمة لمعاني القران الكريم بسبعة لغات مختلفة اضافةً إلى تسخير كافة وسائل التواصل الاجتماعي لخدمة الاسلام والمسلمين .
ومن جهته لفت وكيل إدارة شؤون المصاحف والكتب الشيخ علي النافعي أن من ختم القرآن الكريم ضمن البرنامج من – 1/9/1435 حتى تاريخه بلغ 72 طالباً بالروايات والقراءات المختلفة .
مشيراً فضيلته أن عدد المقارئ المتاحة لخدمة الرجال 5 مقارئ , مقرئتين فرديه , وثلاث مقارئ جماعية , وعدد المقارئ المتاحة لخدمة النساء بلغ 4 مقارئ , وأضاف أن أكبر الطلاب المشاركين سناً يبلغ من العمر 80 عاماً وأقل الطلاب المشاركين يبلغ من العمر 4 سنوات , وبلغ عدد الدول المشاركة بالبرنامج لنهاية موسم حج عام 1436 هــ 123 دولة .
وأكد الشيخ النافعي أن عدد المشتركين في الموقع وصل إلى 27,993 مشترك , ووصل عدد المشتركين بمواقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك” 5140 وعدد المتابعين “بتويتر” بلغ 600 متابع وعدد المشتركين بالمقرأة على “اليوتيوب” وصل إلى 300 مشترك وأضاف أن عدد الاتصالات الواردة لهاتف المقرأة بلغ 78,783 بمعدل 400 اتصال يوميا وعدد الزائرين لموقع المقرأة بلغ 700,000 زائر .
وختم الشيخ النافعي بالدعاء إلى الله تعالى أن يبارك في الجهود الخيرة وينفع بها وأن يحفظ القيادة الرشيدة ويسدد خطاها ويجزيها خيراً لقاء ما تقدمه للحرمين الشريفين وللإسلام والمسلمين .
الجدير بالذكر أن الرئيس العام تفقد مقرأة الحرمين الشريفين برفقة عدد من أئمة الحرام المكي في وقت سابق .

 

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/245881.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com