بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الجبير: إن لم نصل لتفاهم حول رحيل الأسد فسنضطر إلى اللجوء لخيارات أخرى‎ – فيديو

طباعة مقالة

  0 219  

الجبير: إن لم نصل لتفاهم حول رحيل الأسد فسنضطر إلى اللجوء لخيارات أخرى‎ – فيديو





مكة الآن - متابعات :

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الحل في سوريا واضح وهو رحيل بشار الأسد إما عسكريا أو سياسيا، مشددا على أنه حال فشل اجتماع فيينا في الوصول إلى اتفاق حول سوريا فسيتم اللجوء إلى خيارات أخرى.

وقال الجبير خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في الرياض اليوم (الأربعاء) إن السعودية ملتزمة بمواصلة دعم المعارضة السورية لإيجاد تغيير فعلي على الأرض، مضيفا: “الأسد فقد الشرعية ويده ملطخة بالدماء، وهو المسؤول عن دخول المليشيات الطائفية، وكل الدول واضحة تجاه مصير الأسد باستثناء روسيا وإيران، ونحن لا نشك في نوايا أي دولة من دول الخليج”.

وتابع الجبير: “يجب علينا اختبار نوايا روسيا وإيران فيما يتعلق بسوريا، ولابد من التأكيد على ضرورة مغادرة بشار وبتاريخ محدد”، لافتا إلى أن جلب طهران إلى اجتماعات فيينا هو لتوحيد المواقف واختبار جدية إيران.

وأشار إلى أن اجتماع غد (الخميس) الرباعي سيكون لتنسيق المواقف، وأن موعد ووسيلة رحيل الأسد بند مهم على طاولة البحث، مؤكدا: “إذا فشل اجتماع فيينا في الوصول إلى اتفاق فسنضطر إلى اللجوء لخيارات أخرى”.

وأضاف أن اجتماع الغد الرباعي سيكون لتنسيق المواقف، وموعد ووسيلة رحيل الأسد بند مهم على طاولة البحث، وإذا فشل اجتماع فيينا في الوصول إلى اتفاق سنلجأ إلى خيارات أخرى.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/245861.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com