بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“قياس” يقدم برنامجاً لتهيئة الطلاب والطالبات لاختبارات القدرات والتحصيل

طباعة مقالة

  0 225  

“قياس” يقدم برنامجاً لتهيئة الطلاب والطالبات لاختبارات القدرات والتحصيل





مكة الآن - متابعات :

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، عن تقديم برنامج التهيئة والتدريب الإلكتروني، وذلك لتهيئة الطلاب والطالبات نفسياً ومعرفياً، لدخول اختبارات القدرات العامة والتحصيل الدراسي.

وأوضح المركز أن البرنامج يتضمن مجموعة من الخدمات والمعارف عن اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي، حيث يشتمل على 3 أنواع من التهيئة والتدريب، تشمل المفاهيم العلمية، وهي مجموعة من المفاهيم الأساسية التي تساعد الطلاب والطالبات على استذكار ما تعلموه خلال مسيرتهم الدراسية، وإضافة مجموعة كبيرة من الأمثلة التدريبية التفاعلية، وتغذية راجعة تقدم بعد الإجابة على كل مثال، كما يتضمن الموقع نماذج من اختبارات القدرات العامة تحاكي الاختبارات الفعلية.

وأكد المركز أن قسم اختبار القدرات العامة يحتوي على مجموعة من المفاهيم الأساسية بنوعيها الرياضي (الكمي) واللغوي (اللفظي) واستيعابها، مع مراعاة شمولية المفاهيم قدر الإمكان.

ودعا “قياس” الطلاب والطالبات للدخول لموقع التهيئة والتدريب، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

يذكر أن مركز “قياس” يستعد حالياً لإجراء اختبار القدرات العامة (الورقي) للطلاب والطالبات “الفترة الأولى”، والذي يبدأ في الأول من شهر صفر المقبل ويستمر حتى التاسع منه، ويعد الاختبار شرطاً للقبول في مؤسسات التعليم العالي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/245739.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com