بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حجم قطاع التجزئة في المملكة ودول الخليج يتجاوز 270 مليار ريال

طباعة مقالة

  0 393  

حجم قطاع التجزئة في المملكة ودول الخليج يتجاوز 270 مليار ريال





مكة الآن - عبدالله عنايت :

أكد خبير في قطاع التجزئة أن سوق التجزئة الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص يعد من أكثر الأسواق جذباَ للمستثمرين في العالم.
وأوضح رئيس لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة، والرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر المالكة لمركز (رد سي مول) في جدة محمد علوي، في تصريح صحافي، بأن حجم قطاع التجزئة بالمملكة يتجاوز 170 مليار ريال سعودي بحسب الدراسات الحديثة، والتي تمثل النسبة الأكبر من إجمالي حجم تجارة التجزئة على مستوى دول الخليج العربي البالغ نحو 270 مليار ريال.
وجاءت تصريحات علوي بمناسبة انطلاق فعاليات (NEXTGEN) لعام 2015 التي نظمتها مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط برعاية شركة أسواق البحر الأحمر، بهدف استعراض واقع قطاع التجزئة السعودي وبحث سبل تعزيزه، واستكشاف أهم متطلبات نموه المستقبلي باعتباره إحدى الدعامات الرئيسية للاقتصاد الوطني، وذلك بفندق إيلاف جدة.
وحول الاجتماع، قال “علوي” الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر: “نحن سعداء بدعم الاجتماع الذي يقام للمرة الأولى في مدينة جدة”. مضيفاً: “لطالما كان الرد سي مول من أهم الشركات الرائدة في قطاع التجزئة بالمملكة، ومساهماً فاعلاً في نمو القطاع ومساندة السياحة المحلية، ولذلك فإن من واجبنا أن نكون دوماً في مقدمة الداعمين لقطاع التجزئة في كل ما من شأنه دعمه والإسهام في تطويره والارتقاء به “.
وأكد “علوي” أنه “إضافة إلى كون الـ(رد سي مول) يحتل الريادة في مجال التسوق والترفيه في المملكة، لا تتوقف الفعاليات المتنوعة في المركز، إذ يلتزم القائمون عليه بالمشاركة في التنمية المستدامة للمجتمع السعودي، وبث ودعم روح المواطنة لدى الشباب. يضاف إلى ذلك التنوع الواسع والعدد الهائل للعلامات التجارية العالمية، والأنشطة المختلفة التي يحتضنها الرد سي مول على مدار العام”.
ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط ديفيد ماكادم، أن (NEXTGEN) يعد من أهم المناسبات التي تتيح لرواد المراكز التجارية الاجتماع، وتشاطر الرؤى والأفكار، وهو يجمع نخبة خبراء قطاع تجارة التجزئة من ملاك مراكز التسوق وكبار العاملين فيها، لتبادل المعرفة والخبرات والأفكار من أجل المضي في تطوير قطاع التجزئة والنهوض به، خاصة وأنه من بين أكثر القطاعات توليداً لفرص العمل وإسهاماً في الاقتصادات الإقليمية والعالمية”، معرباً في الوقت نفسه عن اعتزازه برعاية الرد سي مول للحدث.
وأوضح ماكادم أن مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط يعد منظمة غير ربحية تمثل قطاع التجزئة في 17 دولة بالعالم العربي، وهو يتخذ من مدينة دبي مقراً له، ويتبع للمجلس الدولي لمراكز التسوق الذي يضم في عضويته حوالي 700 خبير في هذا القطاع على مستوى العالم، وينشط في المنطقة منذ 20 عاماً.
الجدير ذكره أيضا أن الفعالية رعته عدة جهات كان أبرزها تشيسكومز للعلاقات العامة، الرياض بارك، مهيار، كنان.

 

86

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/245698.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com