بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

/ جمعية “زمزم” تدشن مع شركائها مشروع “رؤية” للحد من ضعف البصر لدى الطلاب

طباعة مقالة

  0 500  

برعاية وحضور محافظ القنفذة

/ جمعية “زمزم” تدشن مع شركائها مشروع “رؤية” للحد من ضعف البصر لدى الطلاب





مكة الآن - يوسف صلواتي :

دشن محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي مشروع “رؤية” والذي تنفذه جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بالتعاون مع إدارة التعليم بالقنفذة ويستهدف المسح الميداني لمدارس المحافظة لاكتشاف ضعيفي النظر وتقدم الخدمات الطبية لهم إلى جانب توعيتهم.

أقيم الحفل بمجمع مدارس زيد بن ثابت لتحفيظ القرآن الكريم بالقنفذة بحضور مدير البرامج الصحية بجمعية زمزم بمنطقة مكة المكرمة عاطف عطا ومدير مركز الخبراء الطبي الدكتور علي الخيري ومساعدا مدير التعليم للشؤون المدرسية والتعليمية.

وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن المشروع يهدف لاكتشاف ضعيفي النظر وتقدم الخدمات الطبية بعد المسح الميداني لطلاب وطالبات المدارس إلى جانب توعية الطلاب والطالبات بنعمة البصر وتقليل نسبة إنعدام الرؤية أو ضعفها، فضلاً عن تلافي بعض الإشكالات الطبية في مرحلة عمرية مبكرة والتي قد تتفاقم آثارها في المستقبل في حال تركها دون علاج، مبيناً بأن المشروع يستهدف طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية.

وأضاف الزهراني بأن المشروع يضم خدمات كشف النظر والنظارات الطبية بما يسهم في ثبات نسبة الرؤية وإيقاف زيادة ضعف البصر الذي ربما لا ينتبه إليها الآباء، وتحديد الأسباب العضوية وغير العضوية التي قد تؤثر على العينين فضلاً عن اكتشاف حالات الحول، والعيوب الانكسارية، وقصر النظر وطول النظر واللابؤرية “الاستكماتيزم”، وكسل العين وعدم استقامتها، وعدم تمييز الألوان بشكل سليم، مبيناً بأن مثل هذه المشاريع التوعوية تهدف إلى رفع الوعي الصحي والاكتشاف المبكر لضعف النظر.

وثمن الزهراني دعم الجهات ورجال الأعمال لمسيرة المشاريع الطبية العلاجية والوقائية والتأهيلية التي تقدمها الجمعية للمرضى الفقراء من خلال فروعها وقوافلها التي تسيرها، مبيناً بأن الجمعية تسعى من خلال برامجها المختلفة لتقديم العلاج الطبي والجراحي والتأهيلي للمرضى الفقراء حيث أن آلاف المرضى المحتاجين يستفيدون من برامج الجمعية منذ نشأتها وحتى يومنا هذا.

يذكر بأن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية تسعى لتقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذة بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة، وتحرص لأن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية.

المتحدث الرسمي لجمعية زمزم الخيرية الأستاذ فهد الزهراني تدشين مشروع رؤية بمدارس القنفذة -1 تدشين مشروع رؤية بمدارس القنفذة -2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/245232.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com