بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

لجنة الانضباط تصدر قرار بوقف لاعب النصر للشباب محمد العنزي

طباعة مقالة

  0 521  

لجنة الانضباط تصدر قرار بوقف لاعب النصر للشباب محمد العنزي





مكة الان-عمر ابو الدهب

 

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 8/1/1437هــ للنظر في واقعة لاعب نادي النصر لدرجة الشباب / محمد هادي العنزي في مباراة فريقة امام فريق نادي هجر بتاريخ 4 /1 /1437هـ .

حيث رأس الاجتماع:

1- الاستاذ/ فهد بن محمد القحيز .. عضو

و بعضوية كل من :

1ـ الدكتور / عبد العزيز بن عبد الله الرشود .. عضو

2ـ الاستاذ/علي بن عبد العزيز المطلق .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :

بتاريخ 4/1/1437هـ أقيمت مباراة بين فريقي نادى النصر و نادي هجر (على ملعب الامير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر ) ضمن مسابقة كاس الاتحاد لدرجة الشباب ( الفئة الممتازة ) للموسم الرياضي 1436هـ ـ 1437هـ وعند الدقيقة (73) من الشوط الثاني قام لاعب نادي النصر للشباب رقم (50) / محمد هادي العنزي بالسلوك المشين ( وذلك من خلال ضرب المنافس ) وفقاً لتقريري حكم المباراة ومقيم الحكام.

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط و على تقريري حكم المباراة مقيم الحكام, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, و استناداً على المادة (47/1/4) التي تشير إلى انه في

حال لاحظ مسؤول المباراة أيا من المخالفات منها المخالفات الواردة في المادة .. (47/1/2) وزود الاتحاد بتقرير مفصل يحق للجنة تطبيق العقوبة على المخالفة الواردة في هذه المادة ، وايضاً على المادة (47/1/2) من لائحة الانضباط التي تنص على (مباراتان للسلوك المشين أو لاستخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية بذيئة أو مهينة تجاه المنافس أو أي شخص آخر بخلاف مسئولي المباراة , مع غرامة مالية قدرها (10,000) عشرة ألاف ريال), وحيث ان مسابقة كأس الاتحاد لدرجة الشباب ( الفئة الممتازة ) من البطولات المشمولة في المادة (16/3/3) التي تنص على احتساب (50%)من الغرامات المفروضة بموجب هذه اللائحة في بطولات والمسابقات ومن ضمنها فرق درجة الشباب ( الفئة الممتازة ).

وحيث تبين للجنة قيام لاعب نادي النصر للناشئين / محمد هادي العنزي بالسلوك المشين وذلك من خلال ( ضرب المنافس ) وحيث يعتبر هذا السلوك مشينا بموجب نص المادة الأولى (2/18) ومخالفة وفقا للمادة (47/1/2) المشار اليها اعلاه, وحيث أن نظر هذه المخالفة وتطبيق العقوبة من اختصاص اللجنة بموجب اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : إيقاف لاعب نادي النصر للناشئين / محمد هادي العنزي مباراتين رسميتين (في جميع البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها) بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد اعتبارا من 8/1/1437هـ مع غرامة مالية قدرها (5000) خمسة الاف ريال. عملاً بالمواد المشار اليها من لائحة الانضباط.

ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق المادة (126/3) لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/244855.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com