بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تحت شعار (طمنينا عنك) مستشفى حراء ينفذ  الحملة التوعويه الثانيه  عن سرطان الثدي بحضور 450 شخص

طباعة مقالة

  0 1275  

تحت شعار (طمنينا عنك) مستشفى حراء ينفذ الحملة التوعويه الثانيه عن سرطان الثدي بحضور 450 شخص





مكة الآن - مكية مجرشي :-

  تحت شعار (طمنينا عنك) أقامت مستشفى حراء العام بمكه المكرمه حمله توعويه عن سرطان الثدي  بالمدخل الرئيسي لمستشفى حراء العام (من الساعة ٤ مساءً إلى الساعة 8 مساءً ) وهدفت هذه الحمله إلى التوعيه بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي لجميع فئات المجتمع تجنباً للإنتشار المرض لا سمح الله ، كما هدفت الحمله إلى تعريف وتثقيف كافة شرائح المجتمع بمرض سرطان الثدي وأنه يصيب كلاً من الرجال والنساء ولكنه أكثر شيوعاً لدى النساء و لذلك تم تشجيعهن لإجراء الكشف المبكر بشعار (طمنينا عنك ). هذا وقد اشتملت الحمله على العديد من الفعاليات والأركان التي تنوعت بين توعويه وتثقيفيه عن المرض وكونه نمو غير طبيعي لخلايا الثدي و شُرحت أعراضه وطرق علاجه والوقايه منه بإجراء الفحوصات الطبيه الدوريه وممارسه الرياضه إلى جانب المحافظة على الوزن الصحي وتجنب ضغوط الحياه . كما بادر ركن التثقيف الصحي بتوعية الزائرات عن الرضاعه الطبيعيه وفوائدها في الوقايه من المرض ،  و جّذبت الزائرات إلى البيت الوردي وضرورة المبادره إلى الفحص الذاتي للثدي وطريقة تنفيذه اذ تم الكشف على عدد  (70 ) مريضه و إحالة كل سيده فوق سن الأربعين لإجراء الفحوصات اللازمه ، وإعطاء الأولويه في فحص الاشعه في ذات اليوم لمن لديها تاريخ مرضي في العائله.

             كما ساهم قسم الاشعه بالتعريف عن إجراء اشعة الماموجرام وأهميتها في تحديد طبيعة الورم وحجمه ومكانه وهي قادره على اكتشاف التغيرات الصغيره والدقيقه للأنسجه والتي قد تتحول إلى ورم خبيث لا قدر الله إذا لم تعالج في وقت مبكر .  كما قامت أخصائيات التغذيه بتعريف الزائرين و الزوار  عن مضادات الأكسده و  إعطاء نماذج للفواكه و الخضروات  المفيده أثناء العلاج الكيماوي  ومطويات تعريفيه بها .

  الجدير بالذكر أن جميع الأركان السابقه قد تم تفعيلها بمجموعة من المطويات والمنشورات وتوزيع الهدايا التذكاريه ، وكذلك تمت تغطية الفعاليات من قلب الحدث عبر  هشتاق # طمنينا_عنك  و الذي شهد تشجيع الكثير من المتابعين لهذه الحمله .

           هذا وقد خُصص الركن الأخير للأطفال حيث أُجريت فيه العديد من الفعاليات التي رسمت لهم الإبتسامه وادخلت البهجه والسرور على قلوبهم . وقد أبدى  زوار و زائرات الحمله سعادتهن لما لمسنه من مجهودات رائعه بُذلت من أجلهن .  

          ومن جهته تقدم مدير مستشفى حراء الدكتور / وليد محمد حسين بالشكر والتقدير لجميع من شارك في إنجاح هذة الحمله من الفرق التطوعيه والمراكز الصحيه والزملاء والزميلات من منسوبي ومنسوبات المستشفى  بمشاركة (مركز صحي الجموم- فريق أنا صحي التطوعي- فريق لأجلك ياوطن- قسم التثقيف الصحي  – البيت الوردي للفحص   –قسم التغذيه – قسم الاشعه-  قسم الجراحه – قسم الالعلاقات و الاعلام الصحي ) 

IMG_6777 IMG_6779

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/244645.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com