بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أوجد بذرة الاصرار بــ داخلك ..جائزة الاصرار

طباعة مقالة

  0 685  

أوجد بذرة الاصرار بــ داخلك ..جائزة الاصرار





بدأ الموسم الثالث لــ جائزة الاصرار .. ولا يخفي عنكم مدى النجاح الذي وصل له هذا البرنامج في خلق التحدي والاصرار وفتح ابواب الامل على الكثيرين و تعتبر جائزة قيمة ليست مادياً فقط إنمـآ فكرياً وابداعياً وكذلك معنوياً..
حيث يُنْثَر آمامنا اميز الشخصيات المثابرة ذو الارادة القوية والريادية والمكافحة والمثابرة
كل شخصية تسرد لنا حكايتها بشكل جميل ومبسط ولكن يحمل الكثير من العمق والمغامرة والجراءة
وكيف بـ صبرهم واجتهادهم ومثابرتهم استطاعوا آن يستطعموا مذاق النجاح ونشوة الوصول وملامسة آحلامهم و طموحاتهم التى كانت مدفونه تحت فكرة لا استطيع وكم صعب تحقيقه او ظروفي لا تسمح ..؟؟
وعند سماعنا لقصصهم المتنوعة نسمعهم ونراهم كاننا تعايشنا معهم ومع لحظات السعادة لنجاحهم ولحظات الحزن لـ إرتداد وانسكار بعض افكارهم عن مسار النجاح وهذا امر طبيعي وصحي لــ اي فكرة اوعمل ان ينحرف عن مساره التصاعدي قليلا او ينكسر ولكن مع الاصرار والصبر يعاود لمساره وربما يتقدم لــ مراتب وقمم اعلى ممــآ حلموا به

واجمل ما في قصصهم بصمتها على النفس و انها تعتبر وقود ودافع لــ كثير من الشباب والشابات الذين يمتلكون الاحلام والطموح ولكن يفتقرون للــ إصرار وتحدي المصاعب والظروف والمحن فـمثل هذه البرامج المحملة بالقصص المحفزه لــ بعثرة مصاعب الحياة والنجاح من عمقها تجعلهم يستبصرون الامر بنظرة اصرار وتحدي والعمل على إقاظ احلامهم وافكارهم النائمة في سباتها العميق و التوغل فيها وانجاز الصالح منها وتطوير ما يحتاج للتطوير واتلاف ما يحتاج للــ إتلاف.. وترك بصمة في الحياة حتى لو كانت بصمة بسيطة فـ سوف يكون لها مردود ايجابي مستقبلاً بإذن الله ومن المفيد ان نجد قنواتنا العربية تدعم مثل هذه البرامج ببثها ولفت الشباب لها وخلق بداخلهم روح التحدي والاصرار وتشجيعهم على بناء وإحياء ثقافة الحياة وحبها ولنا ان نتأمل قول سيد الخلق”عليه افضل الصلوات والتسليمات” “إن قَامَت السَّاعَة، وَفِي يَد أحدكُم فسيلة ، “فإن اسْتَطَاعَ أَن لَا يقوم ، “حَتَّى يغرسها فليغرسها”

وآخيراً..
ابتسامة النجاح وملامح الثقة بالنفس والانتصار على المستحيلات والعقبات هي افضل وارقى جائزة نكتسبها

اسعدكم الله دوماً وأبــداً..!

بقلم :أ- مرام صالح

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/244632.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com