بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بر جدة تدشن مبادرة “تكامل القطاع الصحي الخيري بجدة”

طباعة مقالة

  0 715  

احتضنت اللقاء الأول لمراكز غسيل الكلى الخيرية

بر جدة تدشن مبادرة “تكامل القطاع الصحي الخيري بجدة”





مكة الآن - أيمن فارس :-

أحتضنت جمعية البر بجدة بقيادة سعادة الدكتور محمد باجبير مدير القطاع الخاص بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة اللقاء الأول لمراكز غسيل الكلى الخيرية بالمحافظة وذلك بهدف التنسيق والتواصل بما يحقق التكامل بين الجمعيات الخيرية العاملة في مجال الغسيل الكلوي للمرضى المحتاجين.

كما شهد اللقاء تدشين برنامج “التكامل بين مراكز الكلى الخيرية” وهو الأول من نوعه على مستوى المحافظة.

شهد اللقاء الذي عُقد بمركز كلى البر بحي الشرفية وحضره كل من مدير القطاع الخاص ومدراء ادارات التراخيص والتفتيش والمراقبة بمديرية الشئوون الصحية بمحافظة جدة وكافة مدراء المراكز الخيرية بجدة استعراض العديد من المحاور ذات الاهتمام المشترك والتي تشمل الرعاية الأولية للمرضى وتقديم المساعدات المتنوعة لهم وبرامج التوعية إضافة إلى تاكيد التزام الجمعيات الخيرية بانظمة ولوائح وزارة الصحة والجهات الحكومية الاخرى ذات العلاقة.

ومن جانبه أوضح الدكتور باجبير أن الوزارة تدعم جميع القطاعات الخيرية الصحية وتساهم في استمرارها وتطوير خدماتها وتحسين مرافقها الصحية شريطة الإلتزام باهم مبادئ السلامة الطبية وتقديم خدمة صحية تليق بهذه الفئة الغالية والتمسك بسياسات مكافحة العدوى خاصة الأمراض الوبائية مثل الكورونا والفيروسات الكبدية وترخيص جميع العاملين المهنيين بها من قبل وزارة الصحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

واستعرض الدكتور باجبير آلية ترخيص المراكز والتسهيلات التي تقدمها الوزارة لهذا القطاع من منطلق الايمان بضرورة الدعم المجتمعي خاصة في علاج المرضى الفقراء ودعم الجمعيات الخيرية الصحية.

كما نوه الحاضرون على مباركة هذه المبادرة التي ستخلق فرص حقيقية للقطاع الصحي الخيري وتسهل كثيرا من الصعاب التي واجهت مؤسسات القطاع الخيري, وأجمع المشاركون على أهمية التكامل والتواصل بين مراكز الكلى الخيرية والعمل وفق العمل المؤسسي بما يخدم المرضى المحتاجين.

من جانبه أعرب أمين عام جمعية البر بجدة الأستاذ وليد أحمد باحمدان عن سعادته بمشاركة مراكز غسيل الكلى الخيرية في هذا اللقاء وتحقيق التكامل والتواصل فيما بينها بما يضمن تقديم خدمات أرقى وأسرع للمرضى المحتاجين عبر المراكز الصحية الخيرية، مؤكداً بأن اهتمام القطاع الخيري بهذه الفئة الغالية يعكس اهتمام قادة هذه البلاد حفظها الله بالفقراء والمحتاجين.

وأبان أمين عام جمعية البر بجدة بأن اللقاء استعرض خدمة أكبر عدد من مرضى الفشل الكلوي الفقراء في محافظة جدة وتقديم الرعاية الصحية الأولية المجانية لهم، فضلاً عن آليات تقديم المساعدة لمرضى الفشل الكلوي المحتاجين والاهتمام بالبحث العلمي وبرامج الوقاية والتوعية الخاصة بأمراض الكلى وتأمين الأجهزة الطبية واحتياجات المرضى كالأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف باحمدان بأن جمعية البر بجدة حرصت منذ البداية على تقديم مختلف الخدمات لجميع شرائح المجتمع، ومن أبرز هذه الشرائح مرضى الفشل الكلوي، مبيناً بأن مراكز الكلى التابعة للجمعية تستقبل أعداداً متزايدة من المرضى لتقدم لهم خدماتها مجاناً بما يتوافق مع رسالة الجمعية وأهدافها المتمثلة في خدمة المجتمع.اللقاء الأول للجمعيات الخيرية المهتمة بغسيل الكلى -1- اللقاء الأول للجمعيات الخيرية المهتمة بغسيل الكلى -2- اللقاء الأول للجمعيات الخيرية المهتمة بغسيل الكلى -3-

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/244419.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com